الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رفضت استعمال الأوامر الفوقية:
جمعية العلماء المسلمين تعرض الوساطة بين بن غبريط و”كناباست”

رفضت استعمال الأوامر الفوقية:
جمعية العلماء المسلمين تعرض الوساطة بين بن غبريط و”كناباست”

رفضت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين استعمال الفتاوى الجاهزة من أجل الوصول إلى حل للأزمة التي تمر بها الجزائر منذ قرابة أربعة أشهر جراء الإضرابات المتواصلة في عدة قطاعات، في رد ضمني على تحريم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله أجور الأساتذة المضربين.
وأعربت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في بيان لها اليوم، تحوز “الجزائر” على نسخة منه، عن استعدادها الدخول في وساطة بين الأطراف المضربة والوزارات من أجل الوصل إلى حل ينقذ الأشخاص و”المؤسسات من السقوط” حسبها، مشترطة موافقة الأطراف المتصارعة على ذلك.
وأوضحت الجمعية أن “التأزم الحاصل لا يمكن أن يحل بالقرارات الإدارية الفوقية، بل يكمن في الاستماع لكل الأطراف قبل اتخاذ أي موقف”. مؤكدة أن “الحوار سيظل أنجح وسيلة لحل النزاعات بالحفاظ على الحقوق المهدورة، والواجبات المغدورة”.
كما طالبت الجمعية، الجميع بتغليب مصلحة الوطن عن طريق الحفاظ على أمنه واستقراره، قائلة: “إن مصلحة الوطن، هي فوق كل المصالح أيا كانت هذه المصالح، رائدنا في ذلك قول الإمام عبد الحميد بن باديس: “الحق فوق كل أحد، والوطن قبل كل شيء”.وفي ذات الصدد وجهت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في بيانها الذي حمل توقيع رئيسها عبد الرزاق قسوم رسالة للأساتذة والأطباء ووزارتي التربية والصحة بتغليب المصلحة العامة للأمة، والمتمثلة في إنقاذ التلاميذ من شبح السنة البيضاء، وحماية مرضى من المعاناة، دون إغفال الحفاظ على كرامة المعلمين والأطباء فهم صمام الأمان لمستقبل هذا الوطن حسب ذات المصدر.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super