الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

 

أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 ه) صاحب كتاب “نزهة الأنظار”؛ في أدب الرّحلة والأسفار؛ حسب بيان لذات الجمعية.

ووفق ذات المصدر، فإن الجائزة تتوجه إلى الكتّاب الجزائريّين؛ بغضّ النّظر عن أعمارهم وأماكن إقاماتهم، حيث تُقبل المخطوطات غير المنشورة في كتاب ولا بأس أن تكون الرحلات المشكّلة للمخطوط المرسل منشورة في منابر إعلامية متفرقة. على ألا يقلّ عدد كلمات المخطوط عن 10 آلاف كلمة، كما يمكن أن يضمّ المخطوط رحلة واحدة أو عدّة رحلات. ولا تُشترط الوجهات المكتوب عنها. ويُقصى كل مخطوط يُنشر  قبل إعلان النتائج النهائية.

وترسل المشاركات في صيغة وورد. خط أريال. حجم 14، إلى البريد الإلكتروني التالي؛

cafeculturelbba34@gmail.com قبل 31 جانفي 2021، مرفوقة بنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وسيرة ذاتية وصورة عالية الجودة.

وتعلن القائمة القصيرة المتكوّنة من خمسة أسماء في الفاتح من شهر ماي 2021. ويعلن عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم 25 منه، يتحصّل الفائز الأول على مبلغ مالي قدره 10 دنانير جزائرية، نشر المخطوط الفائز في طبعة جزائرية. عربية مشتركة، درع فسيلة للتميز الإبداعي، رحلتان إلى دولتين لتوقيع الكتاب.

وتتكوّن لجنة التّحكيم من الوجوه التّالية: الأكاديمي البروفيسور. محمد بشير بويجرة، الإعلامية نبيلة سنجاق، الشاعر والمترجم محمد بوطغان، الكاتب جان دوست. سوريا، الكاتب والرّحّالة نور الدين بالطيب. تونس.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super