الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “جنة اصطناعية” و”من جبالنا إلى أروقة الأمم المتحدة” جديد الكاتب والسياسي كريم يونس

“جنة اصطناعية” و”من جبالنا إلى أروقة الأمم المتحدة” جديد الكاتب والسياسي كريم يونس

 

 

أصدر الكاتب والسياسي كريم يونس كل من رواية “جنة اصطناعية” وهو عمل رومانسي يتعلق بدراما شخصية و”من جبالنا إلى أروقة الأمم المتحدة” بمحتوى تاريخي يتناول فيه عبقرية الدبلوماسية الجزائرية ودورها المتفوق في نجاح الكفاح المسلح والكفاح الشرعي من أجل استقلال الجزائر.

“جنة اصطناعية” التي صدرت عن دار داليمان وعرضت في مكتبة “Point virgule”، تروي في 143 صفحة دراما عاشها المؤلف وكتبها، بعد أن أصيب نجله المحبوب بنوبة صرع حينما كان ينتظر وصول الميترو على الرصيف للذهاب إلى مكان عمله فسقط في الحفرة قبل أن ينقذه شخصان من أصل أفريقي في آخر دقيقة.

أما “من جبالنا إلى أروقة الأمم المتحدة” فقد  صدر مؤخرا عن المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب”، يعود فيه المؤلف إلى بدايات حركة المقاومة السياسية التي أدت إلى زخم دبلوماسي متواصل لا سيما خلال عهد الأمير خالد (1875-1936). كما يستحضر مجازر 8 ماي 1945 التي عززت الحاجة المطلقة لتحرير الذات من وضع المستعمر وأدت إلى اندلاع ثورة 1954 وحشدت “العمل الحاسم للدبلوماسية الجزائرية” ليختتم الكتاب بتسلسل زمني للأحداث الدبلوماسية الهامة من 1919 إلى 1962 وألبوم صور يوضح اللحظات الهامة للدبلوماسية الجزائرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super