السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا إلى انضمام الجميع بهدف تحقيق تقدم في هذا الملف:
حسبلاوي يعد بمعالجة ملف شبه الطبي

دعا إلى انضمام الجميع بهدف تحقيق تقدم في هذا الملف:
حسبلاوي يعد بمعالجة ملف شبه الطبي

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح أن ملف شبه الطبي احد الملفات الأولى التي فتحها، مؤكدا أنه سيعالج ب ” كل الأهمية” التي يكتسيها .
وأوضح الوزير، أمس ، على هامش افتتاح اليوم العلمي ال6 لشبه الطبيين، خلال تظاهرة نظمها المركز الاستشفائي الجامعي محمد لامين دباغين، أن “ملف شبه الطبي سيعالج بكل الأهمية التي أوليها له، و انه أحد الملفات الأولى التي فتحتها”، و أضاف حسبلاوي أن سلك شبه الطبي هو ” الأهم” بما أنه ” يدعم الطاقم الطبي، وعليه فانه لا يجب أن يكون تكميليا بل يجب إشراكه”. كما أكد وزير الصحة أن ” البحث في المجال شبه الطبي له قيمته في جميع الهيئات العلمية الدولية و سيكون كذلك لدينا” مشيرا إلى ” أهمية” التكوين المهني و الأكاديمي. وأردف قائلا ” سنشجع التكوين الأكاديمي الذي سيشكل إحدى أولوياتنا لأنه يفضي إلى صفة باحث”. من جهة أخرى، دعا الوزير إلى ” انضمام الجميع بهدف تحقيق تقدم في هذا الملف في هدوء” واعدا بتنظيم ” مناقشات” مستقبلا.
و في تصريح صحفي على هامش هذا اللقاء، أوضح المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي لباب الواد يحي دهار أن رهان هذا اللقاء يكمن في التفكير في كيفية تطوير نوعية العلاج في الوسط الاستشفائي “.كما يتعلق الامر بمناقشة أهمية سلك شبه الطبي لاسيما المرحلة الحساسة منه و المتمثلة في مرحلة ما بعد العملية و كذا ” أثر التواصل” بين المريض الذي يرقد بالمستشفى و السلك شبه الطبي”.كما يتعلق الأمر ايضا بإشكالية الحماية من الأشعة المولدة للأيونات سواء بالنسبة للمريض أو المكلفين بتقديم العلاج، حسب قوله.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super