الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / يستند إلى تصنيف كل فندق والخدمات المقدمة:
حمادي يكشف عن مشروع مرسوم تنفيذي لتسقيف الأسعار بالفنادق

يستند إلى تصنيف كل فندق والخدمات المقدمة:
حمادي يكشف عن مشروع مرسوم تنفيذي لتسقيف الأسعار بالفنادق

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي عن إجراءات جديدة ومزايا خاصة لتنشيط السياحة الداخلية خاصة وجهات بولايات الجنوب إذ تعد وزارتا السياحة والتجارة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات تسقيف خدمات الإيواء بالمؤسسات الفندقية يتضمن إعادة النظر في الأسعار، حسب تصنيف كل فندق والخدمات المقدمة.
وقال حمادي في حوار مع الموقع الالكتروني”الشعب أونلاين” أمس، أنه ومن هذه الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى تحسين قطاع السياحة مشروع المرسوم التنفيذي قيد التحضر، الذي تعده كل من وزارتي السياحة والتجارة والمحدد لكيفيات تسقيف خدمات الإيواء بالمؤسسات الفندقية، إضافة إلى تطبيق التخفيضات في أسعار تذاكر النقل الجوي نحو ولايات الجنوب، بداية من مطلع السنة المقبلة.
واعتبر الوزير ذاته أن مراجعة الأسعار المطبقة تأتي لتنشيط السياحة الداخلية خصوصا وأن “السائح الجزائري متطلب ولا يرضى بأي شيء”، وأضاف قائلا: “الأسعار المطبقة مرتفعة جدا مقارنة مع بعض الدول، وليست في متناول كل فئات المجتمع، ما يثير أسئلة كثيرة.. لماذا العزوف عن السياحة الداخلية؟ ولماذا يُفضل جزائريون وجهة في دول الجوار ولا يستمتع بما تتوفر عليه الجزائر..؟ بطبيعة الحال الأسعار من بين الأسباب.
وأشار في هذا الصدد إلى لجنة مختصة بين وزارتي السياحة والتجارة لتحضير مشروع تسقيف الأسعار، حيث قال: “مشروع انتهينا من إعداده، فالأسعار يجب أن ترتبط بالخدمات المقدمة في الفنادق”، وكشف أن المشروع “يعرض قريبا على اجتماع الحكومة للمصادقة عليه”، ويركز على “تسقيف الأسعار مقارنة مع الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الفندقية”.
وأوضح حمادي أن مشروع المرسوم تنفيذي يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية التي أسداها خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 12 سبتمبر 2021، المتعلقة بمراجعة الأسعار الحالية المطبقة في المؤسسات الفندقية لضمان حماية حقوق المستهلكين إزاء تجاوزات في النشاط الفندقي، مؤكدا “نحن في انتظار تحسين ورفع مستوى خدمات المؤسسات الفندقية في مناطق الجنوب والهضاب العليا، كل أنواع السياحة موجودة في الجزائر يبقى لدينا صعوبات في هياكل الإيواء التي نعمل على تداركها.”
وأشار حمادي إلى سعي مصالح دائرته الوزارية بالتنسيق مع القطاعات المعنية إلى تذليل كل العوائق لتكون السياحة في الصحراء: “الوجهة الأولى والمفضلة، وتركيزنا على هذه الأخيرة لا يعني إهمال باقي الأنواع”.
وأشار إلى الشروع في تطبيق هذه التخفيضات بداية من 2 جانفي المقبل، تتراوح بين 4 إلى 5 دينار، بعد تخفيض الرسم على القيمة المضافة من 19 إلى 9 بالمائة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super