السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما جاء في بيان لها :
حماية المستهلك تؤكد أن طلب المدارس الخاصة دفع الشطر الثالث تعسفي

حسبما جاء في بيان لها :
حماية المستهلك تؤكد أن طلب المدارس الخاصة دفع الشطر الثالث تعسفي


طمأنت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، جميع الأولياء الذين رفضوا الدفع الشطر الثالث للمدارس الخاصة، بأنها سترافقهم في كل الإجراءات الواجب اتخاذها “، مشيرة الى ان “إلغاء الاولياء لتسديد الشطر الثالث رغم عدم الاستفادة من خدمات المدارس امر تعسفي”.
وبناء على المعلومات التي صدرت من المنظمة الوطنية لحماية المستهلك فانه باتت تصلها عشرات الاستفسارات من طرف أولياء التلاميذ المتمدرسين بالمدارس الخاصة حول مطالبة المؤسسة بتسديد الشطر المتبقي من حقوق التمدرس، رغم عدم استفادة أبنائهم من التعليم.
واعتبرت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك إن خدمة المدارس الخاصة لا تنحصر في مجال تلقين المقررات والمناهج الدراسية فقط و إنما الاطعام، الحراسة والدروس الاستدراكية …الخ، معتبرة إن إرغام أولياء التلاميذ على تسديد حقوق خدمات لم يستفد منها أبناؤهم مطلب تعسفي.
وبهذا الصدد، فان المنظمة الوطنية لحماية المستهلك إقترحت على السلطات المعنية حلا توافقيا يقضي بدفع ثلث 1/3 الشطر المتبقي يغطي الاعباء الثابتة للمؤسسات، و هي بصدد انتظار الرد، و عليه ، ترى أن سياسة التهديد من بعض هذه المؤسسات بعدم منح الملف الدراسي للأبناء سلوك استفزازي غير مبني على قواعد قانونية ، مطمئنة الأولياء الذين رفضوا الدفع ، أن دولة القانون فوق الجميع وسترافقهم في كل الإجراءات.
وطلبت العديد من المدارس الخاصة عبر بلديات العاصمة من الاولياء دفع الشطر الثالث من مستحقات العام الدراسي من الاولياء، ما اثار حفيظتهم بالرغم من عدم مواصلة التلاميذ دراستهم في الفصل الثالث بعد انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أغلقت الأبواب المدارس منذ شهر مارس الماضي في اطار مكافحة الوباء.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super