الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حوادث المرور: هلاك 19 شخصا وجرح 386 آخرين خلال الـ48 ساعة الأخيرة

حوادث المرور: هلاك 19 شخصا وجرح 386 آخرين خلال الـ48 ساعة الأخيرة

 

توفي 19 شخصا و جرح  386 آخرون في حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن, خلال الـ48 ساعة الأخيرة, حسب حصيلة أوردتها المديرية العامة للحماية المدنية, هذا السبت.

وأوضح المصدر أن أثقل حصيلة لهذه الحوادث سجلت على مستوى ولاية أدرار  بوفاة 03 أشخاص وإصابة 10 آخرين إثر انقلاب سيارة رباعية الدفع على مستوى طريق برج باجي مختار ببلدية رقان.

وقام جهاز حراسة الشواطئ والاستجمام لمصالح الحماية المدنية, من جهة أخرى بإنقاذ 53 شخصا من الغرق وتقديم الإسعافات الأولية لـ 64 شخصا آخرين –حسب الحصيلة– التي سجلت أيضا وفاة شخصين غرقا في البحر, الاول من ولاية سكيكدة (شاطئ صوفية ببلدية فلفلة الذي تمنع فيه السباحة) والثاني (مجهول الهوية) بولاية عين تموشنت ببلدية بني صاف والذي ما زالت عملية البحث عنه متواصلة.

وفي مجال مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية , تمكنت المصالح المختصة للحماية المدنية خلال ذات الفترة من إخماد 25 حريقا (غابات, أدغال, أحراش, أشجار مثمرة, أحزمة تبن و نخيل) وذلك عبر عدة ولايات من الوطن.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة لإخماد 06 حرائق حضرية و صناعية وأخرى مختلفة بكل من ولايات قالمة, تمنراست, مستغانم, برج باجي مختار, سوق أهراس و الوادي) وهي الحراق التي تسببت في إصابة 07 أشخاص بضيق في التنفس بولاية الوادي إثر نشوب حريق بمنزل كائن بحي 300 مسكن ببلدية الوادي, بالإضافة إلى تسجيل إصابة شخصين (02) بولاية قالمة جراء حريق نشب بمحطة بنزين أثناء اشغال تلحيم انبوب تغذية ببلدية قالمة و إصابة واحدة أخرى ببلدية سوق أهراس بسبب حريق في بناية جاهزة .

هذا وتدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية تلمسان من جانبها لإسعاف 05 أشخاص أصيبوا باختناق جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون, المنبعث من سخان الماء بمنزل على مستوى حي العزة ببلدية مغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super