الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خسائر حرائق الشلف خلال 24 ساعة الأخيرة

خسائر حرائق الشلف خلال 24 ساعة الأخيرة

 

سجلت وحدات الحماية المدنية بولاية الشلف اندلاع عدة حرائق بسبب درجات الحرارة المرتفعة المسجلة في الفترة الأخيرة.

وأوضحت المديرية الولائية للحماية المدنية في بيان لها، أن مصالحها سجلت حرائقا بكل من منطقة بونيهي الواقعة في حدود بلديتي تنس وسيدي عكاشة لتتسع رقعته لتصل إلى غابة الروايشية  التابعة إقليميا لبلدية تنس بسبب الرياح القوية التي اجتاحت واستطاعت الفرق المتدخلة السيطرة على أكثر من 80% وتسجيل احتراق حوالي 15 هكتار من الأحراش وأشجار الصنوبر .

كما سجل اندلاع حريق أحراش وأشجار مثمرة في 3 مواقد مختلفة بغابة خلوفة ببلدية بني حواء ، حيث تمكنت الفرق المتدخلة من إخماده والسيطرة عليه رغم الرياح القوية التي عقدت من عملية الإخماد ليتم إنقاذ الغابة في حين تم تسجيل احتراق 100 شجرة من الزيتون و 30 آر من الاحراش.

أم غابة بني عقيل ببلدية بريرة تم فشهدت اندلاع حريق في اشجار مثمرة وتم إخماده و السيطرة عليه ليتم انقاذ الغابة في حين تم تسجيل احتراق 04 أشجار من التين و الزيتون و 3 آر من الحشائش اليابسة و نفوق 05 رؤوس من المعز التي كانت بصدد الرعي في المنطقة .

إلى جانب بمنطقة ( مراح) بلدية بني بوعتاب  حيث تمكنت الفرق المتدخلة  من التحكم والسيطرة على الحريق المندلع ومنع انتشاره لباقي البستان ليتم إنقاذ الغابة المجاورة  له في حين تم تسجيل احتراق  7 أشجار تين و  400 متر حشائش يابسة .

وبحسب البيان ذاته فقد تم تسجيل حريق تبن محزوم  ببقعة ألوايلية الڨنطرة الحمراء ببلدية بوزغاية حيث تم السيطرة عليه و تطويقه ليتم إنقاذ حوالي 900 حزمة تبن و اسطبل و المساكن المجاورة في حين تم تسجيل احتراق 800 حزمة تبن و 07 قناطير من الفول مخزن في شكل أكياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super