الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “دار يوتوبيا” تنشر كتابا للأستاذ رقيق مراد حول “دليل موظفي التربية الوطنية”

“دار يوتوبيا” تنشر كتابا للأستاذ رقيق مراد حول “دليل موظفي التربية الوطنية”

 

أصدرت  دار يوتوبيا للنشر والتوزيع بولاية تيارت، كتابا للكاتب والاستاذ رقيق ميلود موسوم “دليل موظفي التربية الوطنية في التشريع المدرسي على ضوء النصوص الجديدة”.

الكتاب الموجه لرجال سلك التعليم من ممارسين للمهنة في مختلف الرتب وخاصة المقبلين على التكوين في المعاهد الوطنية لتكوين إطارات التربية وكذا المقبلين على الامتحانات والترسيم، واحد من بين الاصدارات التعليمية والتكوينية في مجال التشريع والتقويم والتسيير المالي والمادي والتسيير البيداغوجي والتربوي و منهجية إعداد مذكرات التخرج للمتكونين، التي ستشرع الدار على طبعها.

في السياق، يقول عن هذا الكتاب الأستاذ محمد تروزين وهو أحد قامات مؤطري المعاهد الوطنية للتربية الوطنية بأنه كتاب تعليمي يُقدم تحليلا منطقيا واضحا دالا ومـُختصرا، يجد فيه موظفو التعليم المبادئ الرئيسية التي يجب أن يعرفوها في التشريع المدرسي.

ويتضمن هذا الكتاب الأول مواضيع في التشريع المدرسي ذات صلة بتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية بمختلف رتبهم في المعاهد الوطنية المتواجدة عبر التراب الوطني، وذات صلة وأهمية في ممارسة مختلف وظائف التربية والتعليم والإدارة والتسيير المالي والمادي لمؤسسة التربية والتعليم ميدانيا.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super