الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دخول محطة تحلية مياه البحر قورصـو حيز الخدمة

دخول محطة تحلية مياه البحر قورصـو حيز الخدمة

 

أعلنت سوناطراك عبر فرعها الشركة الجزائرية للطاقة، عن دخول محـطـة تحـليـة مـياه البـحر بقورصـو حيز الخدمة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 80 ألف متر مكعب يوميا وستساهم هذه المحطة، ببلوغها كامل طاقتها الانتاجية، في تحسين قدرات تزويد ساكنة ولاية بومرداس وكذا الجهة الشرقية من الجزائر العاصمة بالمياه الصالحة للشرب.

وشهدت هذه المحطة قبل دخولها حيز الاستغلال، المرور بمرحلة الانطلاق في عملية الإنتاج الجزئي كمرحلة أولية من مراحل التشغيل بتاريخ 04 جويلية 2023، ليتم بعدها استكمال كل المراحل المتعلقة بالتشغيل التجريبي، والتأكد من كل شروط السلامة والمطابقة للمعايير المعمول بها.

تشكل محطة تحلية مياه البحر لقورصو بولاية بومرداس، آخر محطة تم الانتهاء من أشغال إنجازها وتسليمها من قبل الشركة الوطنية للهندسة و البناء، وذلك في إطار مخطط البرنامج الاستعجالي لتحلية مياه البحر (مياه 2021) الذي تضمن إنجاز ثلاث محطات لمواجهة أزمة شح المياه، وتضم كل من محطة “الباخرة المحطمة” التي تقدر سعة انتاجها بـ 10 آلاف متر مكعب يوميا، ومحطة ” المرسى” بطاقة إنتاج قدرها 60 ألف متر مكعب يوميا، ومحطة ” قورصو” بقدرة انتاج 80 ألف متر مكعب يوميا.

انخرطت سوناطراك عبر فروعها في تجسيد مشاريع محطات تحلية مياه البحر، بكفاءات جزائرية، استطاعت أن تثبت قدرتها وتحكمها في كل المراحل، انطلاقا من الدراسة إلى الإنجاز، مرورا بالتشغيل والإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super