الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دعته للتنسيق معها في كل النشاطات التي تخدم الشعر: حركة الشعر العالمية تعتمد عاشور فنّي منسقا وطنيا بالجزائر

دعته للتنسيق معها في كل النشاطات التي تخدم الشعر: حركة الشعر العالمية تعتمد عاشور فنّي منسقا وطنيا بالجزائر

 

اعتمدت حركة الشعر العالمية بكولومبيا الشاعر الدكتور عاشور فنّي، منسقا وطنيا بالجزائر لحركة الشعر العالمية، داعية إياه للتنسيق معها بتنظيم أنشطة وطنية وجمع نصوص الشعراء الجزائريين ومقالات حول الشعر الجزائري وحوارات مع الشعراء والنقاد الجزائريين لنشرها عبر صفحات حركة الشعر العالمية.

وعاشور فني شاعر وأستاذ في جامعة الجزائر، نشر أعمالا شعرية إبداعا وترجمة وشارك في العديد من المهرجانات الشعرية العربية والدولية. له مسار ثقافي وإبداعي متميز. فهو مختص في الاقتصاد، كما يعد من مؤسسي “بيت الشعر الجزائري” التي تأسست حديثا، والذي يضم كتاب قصيدة النثر والتفعيلة والقصيدة العمودية ومجموعة من النقاد والباحثين الأكاديميين، يرأسه الشاعر المخضرم سليمان جوادي صاحب العديد من الدواوين الشعرية، ويرأس أمانته العامة.

أصدر عدة مجموعات شعرية منها “زهرة الدنيا” في عام 1994 تجربته البارزة التي قدمته بقوة وجمالية إلى المشهد الشعري، و بعدها بحوالي عشر سنوات صدرت مجموعاته التالية: “رجل من غبار” في عام 2003، “الربيع الذي جاء قبل الأوان”العام 2004 ، و”أعراس الماء” التي كتبها باللغة الفرنسية وصدرت عن دار نشر فرنسية بمدينة مرسيليا. وفي عام 2007 وعن دار القصبة للنشر وفي إطار منشورات الجزائر عاصمة الثقافة العربية صدرت له المجموعة الخامسة والتي حملت عنوان: “هنالك بين غيابين يحدث أن نلتقي”…

 يذكر أن حركة الشعر العالمية تأسست من طرف شعراء وناشطين عالميين في مجال الشعر وتشارك فيها مهرجانات عالمية للشعر ولها حضور عالمي في الشعر والثقافة والقضايا الإنسانية الملحة مثل الحرية والسلم والتحرر على مستوى العالم بأسره وخاصة البلدان النامية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super