الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دعوة للمشاركة في برنامج أطلقتها جمعية “الشارع فن” التونسية

دعوة للمشاركة في برنامج أطلقتها جمعية “الشارع فن” التونسية

 

أطلقت جمعية “الشارع فن” ومقرها تونس، في إطار برنامج “ثقافة داير ما يدور” وهو برنامج يشارك الاتحاد الاوروبي في تمويله، دعوة مفتوحة من أجل تقديم 32 مبادرة ثقافيّة ومدنيّة يقودها الشباب، حيث يكون 25 ديسمبر الجاري آخر أجل لتقديم الترشيحات.

ويتعلق الأمر بكل الفنانين، الباحثين، المجموعات الفنية، عمال في المجال اثقافي ونشطاء في المجتمع المدني بالجزائر، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، فلسطين، تونس، ومن أجل الجاليات السوريّة أو الليبيّة، والذين تتراوح أعمارهم مابين 18 إلى 35 سنة.

يهدف مكوّن “مبادرات ثقافية ومدنية يقودها الشباب” إلى تشجيع مشاريع معّنية بمجتمعاتها وتندمج معها في أنشطة ثقافية ومدنية، مستعينة في ذلك بمناهج تشاركية تسعى إلى تمكين وتوسيع معارف العاملين الشباب في القطاع الثقافي والفني في المناطق المحرومة من الخدمات.

ويقدّم هذا المكوّن: ما يصل إلى 32 منحة بحثية و24 منحة إنتاجية لدعم مبادرات ثقافية ومدنية شبابية، وتنفيذ مشاريع معنيّة بالمجتمع، مختبرين تشاركيين، يشارك في كل منهما ما يصل إلى 16 من الفنانين والمجموعات الفنية والفاعلين الثقافيين، بغرض تبادل الخبرات وتطوير الإمكانات المتعلّقة بإعداد مشاريع ثقافية ومدنية، مناهج إرشادية توضع خصيصاً للمشاركين، وفرص للتشبيك والدعم.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super