السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دول العالم تحتفي بالتراث السمعي البصري في 27 أكتوبر الجاري

دول العالم تحتفي بالتراث السمعي البصري في 27 أكتوبر الجاري

 

        

يقدم اليوم العالمي للتراث السمعي البصري الفرصة لإحياء ذكرى اعتماد المؤتمر العام في دورته الحادية والعشرين في عام 1980 التوصية بشأن حماية الصور المتحركة وصونها. إذ يوفّر اليوم العالمي الفرصة لرفع مستوى الوعي العام بضرورة اتخاذ تدابير عاجلة والإقرار بأهمية الوثائق السمعية البصرية.

وسوف يكون موضوع اليوم العالمي للتراث السمعي البصري هذا العام هو “استحضار الماضي بالصوت والصورة”، وذلك في 27 أكتوبر الجاري.

وتحمل محفوظات التراث السمعي والبصري في طياتها حكايات عن أشكال حياة الأشخاص وثقافاتهم في جميع أنحاء العالم. إذ تمثّل تراثاً ثميناً يؤكد ذاكرتنا الجماعية، وكذلك ومصدراً قيماً للمعارف باعتبار أن هذه المحفوظات تجسد التنوع الثقافي والاجتماعي واللغوي في مجتمعاتنا. وتساعدنا محفوظات التراث السمعي والبصري على النضوج وفهم العالم الذي نتشاركه جميعاً. وبالتالي فإنّ الحفاظ على هذا التراث وضمان أن يبقى في متناول الجمهور والأجيال القادمة هدف هام لجميع المؤسسات المعنية بالذاكرة بالإضافة إلى عامة الجمهور.

ويهدف اليوم العالمي للتراث السمعي البصري إلى إحياء ذكرى اعتماد المؤتمر العام في دورته الحادية والعشرين، في العام 1980، التوصية بشأن حماية الصور المتحركة وصونها. إذ يقدم اليوم العالمي الفرصة لرفع مستوى الوعي بشأن الحاجة إلى اتخاذ تدابير عاجلة والإقرار بأهمية الوثائق والمواد السمعية البصرية.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super