الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عقب انتخابه رئيسا للجمهورية:
رؤساء وملوك وأمراء يواصلون تهنئة عبد المجيد تبون

عقب انتخابه رئيسا للجمهورية:
رؤساء وملوك وأمراء يواصلون تهنئة عبد المجيد تبون

تواصلت لليوم الثاني تهاني رؤساء وملوك الدول للمترشح الفائز برئاسة الجمهورية عبد المجيد تبون، عقب الإعلان عن نجاحه في اعتلاء سدة الحكم كثامن رئيس للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة، أنها تؤيد حق الجزائريين في “التعبير عن آرائهم بشكل سلمي”، مرحبة بإجراء الانتخابات الرئاسية التي أفرزت عبد المجيد تبون رئيسا للبلاد.

وقالت مورغن أورتيغاس، المتحدثة باسم وزارة الخارجية: “منذ عام والشعب الجزائري يعرب عن تطلعاته ليس فقط في صناديق الاقتراع، ولكن في الشوارع أيضا”، وتابعت: “تدعم الولايات المتحدة حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بسلام.. نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة”.

ولم تشكك الولايات المتحدة في شرعية الانتخابات، مؤكدة أنها هنأت الجزائر على التصويت وأنها تسعى إلى علاقة متبادلة مفيدة للطرفين.

إسبانيا تهنئ الجزائر على إجراء الانتخابات الرئاسية

من جانبها، هنأت الحكومة الاسبانية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 12 ديسمبر 2019 معتبرة  الجزائر “شريكا استراتيجيا” لإسبانيا تقيم معه تعاونا “مثاليا” في عديد  المجالات.

و قد أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الاسبانية  أن حكومة  اسبانيا “واثقة من مواصلة تعميق العلاقات مع الجزائر في هذه المرحلة الجديدة  من الإصلاحات مما يسمح بالاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الجزائري و ضمان  استقرار البلد”.

وبهذه المناسبة, ذكرت الحكومة الاسبانية أن الجزائر “شريك استراتيجي لإسبانيا في المنطقة المغاربية حيث تقيم معها تعاونا مثاليا في العديد من  المجالات” معربة عن أمل اسبانيا في “مواصلة هذا التعاون مع الجزائر خدمة  لشعبينا والمنطقة الأورو-متوسطية بأكملها”.

قطر والكويت

بعث الأمير القطري، تميم بن حمد  آل ثاني برقية تهنئة إلى المترشح الفائز برئاسة الجمهورية عبد المجيد تبون، وأعرب الأمير القطري في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء القطرية، عن تمنياته للرئيس الجديد بالتوفيق والسداد وللشعب الجزائري الشقيق مزيدا من التطور والنماء.

وهنأ الأمير الكويتي، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الرئيس المُنتخب تبون، بفوزه في الانتخابات الرئاسية للجمهورية، حيث بعث له برقية تهنئة أبدى من خلالها خالص تهانيه بفوزه، كما أشاد بالعلاقات الوطيدة التي تربط الكويت بالجزائر.

ملك الأردن عبد الله الثاني

بعث العاهل الأردني عبد الله الثاني برقية تهنئة إلى عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الإنتخابات الرئاسية، وأكد ملك الأردن في برقيتة على الاستمرار في وتمتين العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيعها في المجالات كافة، وعلى التشاور في مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك.

واختتم عبد الله الثاني برقيته بتمنياته لعبد المجيد تبون الصحة والعافية وللشعب الجزائري النجاح في تحقيق ما يصبوا إليه.

الملك السعودي وولي العهد

وجه عاهل السعودية، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، بمناسبة نيله ثقة الشعب الجزائري، في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة السعودية عن تهانيه لتبون وتمنياته بالتوفيق والسداد له وبالازدهار للشعب الجزائري، كما وجه محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة لعبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

الرئيس التونسي قيس سعيد يهنئ تبون عبر مكالمة هاتفية

هنأ رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، رئيس البلاد المنتخب عبد المجيد تبون، وأعرب قيس سعيد  تمنياته للرئيس عبد المجيد تبون بالنجاح و التوفيق، معبرا عن أمله في مزيد التعاون بين تونس و الجزائر الشقيقة وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين و آمالهما في بناء مستقبل مشترك.

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

وتلقى رئيس الجمهورية الجديد، عبد المجيد تبون، التهاني من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقال عباس، في برقية تهنئة بهذا الخصوص: “نتقدم إلى فخامتكم باسم شعبنا الفلسطيني وباسمي شخصيا، بالتهنئة لفوزكم بالانتخابات الرئاسية، وهو دليل على ثقة الشعب الجزائري الشقيق بقيادتكم الحكيمة في هذه المرحلة الهامة من مسيرة الجزائر نحو المزيد من الديمقراطية وتحقيق طموحات الشعب الجزائري الشقيق”.

الرئيس الموريتاني يؤكد حرص بلاده على العمل المشترك مع الجزائر

وهنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه.

وأكد الغزواني، في برقية تهنئة حرص بلاده على العمل المشترك مع الجزائر، انطلاقا من علاقات الأخوة، لتعزيز روابط التعاون الوثيق بما يخدم المصالح الثنائية لمزيد من الاندماج والتكامل والازدهار، معربا عن تمنياته للرئيس تبون بالتوفيق في مهمته.

رئيس البرلمان العربي

من جهته، هنأ الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، في بيان منه ، عن خالص تهنئته للجزائر رسميا، وشعبياً بنجاح الانتخابات الرئاسية، وأسفرت عن الإعلان عن فوز عبد المجيد تبون بمنصب رئيس الجمهورية.

وبارك رئيس البرلمان، للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون على الثقة الكبيرة التي حصل عليها من الشعب الجزائري، متمنياً التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية، مثمنًا الوعي الكبير الذي تحلى به الشعب الجزائري في الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر.

إيطاليا تهنئ الرئيس المنتخب تبون وتتمنى نجاحه في تلبية مطالب الشعب

هنأ وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون على فوزه في الانتخابات الرئاسية. وأكد الوزير الإيطالي في التهنئة التي نشرها الموقع الرسمي للسفارة بالجزائر على صداقتها مع الجزائر في جميع مجالات التعاون الثنائي الاستراتيجي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية ولمواجهة التحديات معاً في حوض البحر الأبيض المتوسط

للتذكير، فإن عبد المجيد تبون فاز بالانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر  2019 بنسبة بلغت 58.15 بالمائة، بعيدا عن بقية المترشحين وهم عبد القادر بن  قرينة بنسبة 17.38 بالمائة، علي بن فليس بنسبة 10.55 بالمائة، عز الدين  ميهوبي، ب7.26 بالمائة وعبد العزيز بلعيد، بنسبة بلغت 6.66 بالمائة.

فلةس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super