الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات:
رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة

بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات:
رئيس الجمهورية: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة

أكد رئيس الجمهورية، ، أمس عبد المجيد تبون، أن الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع بعد عملية الإصلاح الشاملة التي سمحت بوضع منظومة جديدة تكفل حرية المبادرة وتهيئ أحسن الظروف للاستثمار وتكرس مبادئ الشفافية والمساواة بين المتعاملين الاقتصاديين.

وأكد رئيس الجمهورية في كلمة له ألقاها الوزير الاول، نذير العرباوي، بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، أن الجزائر “تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع بعد عملية الإصلاح الشاملة التي سمحت بوضع منظومة جديدة تكفل حرية المبادرة وتهيئ أحسن الظروف للاستثمار وتكرس مبادئ الشفافية والمساواة بين المتعاملين الاقتصاديين”.

وذكر رئيس الجمهورية أن تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين في 24 فيفري 1956 “شكل محطة حاسمة في تاريخ نضال الشعب الجزائري والتفافه الجماعي حول أهداف الثورة التحريرية المجيدة من أجل استعادة حريته”.

وأضاف أن هذا “الرصيد النضالي للعمال الجزائريين وتضحياتهم المشهودة ستبقى عبر الأجيال المتعاقبة متجذرة ومصدر إلهام مستنير ومثالا على مساهمة المدرسة النقابية في احتضان وتكوين الحركة الوطنية ودورها الحاسم في مسار البناء والتشييد وترقية وتطوير الإنتاج الوطني”.

الجزائر تعيش تحولا عميقا بعد عملية الإصلاح الشاملة

كما أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  أن الجزائر تحيي الذكرى المزدوجة ل24 فيفري المخلدة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، وهي تعيش تحولا عميقا بعد عملية الإصلاح الشاملة.

وقال رئيس الجمهورية: “ببالغ الفخر وككل سنة نحيي هذه الذكرى الغالية علينا جميعا والتي تحل علينا والجزائر تعيش تحولا عميقا بعد عملية الإصلاح الشاملة”.

واعتبر بالمناسبة أن تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين “شكل محطة حاسمة في نضال الشعب الجزائري لاستعادة حريته من الاستعمار”.

كما دعا كل القوى العمالية إلى “الالتفاف حول المسار الإصلاحي لبناء الجزائر الجديدة”، مشددا على ضرورة “الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة مختلف التحديات”.

وفي سياق ذي صلة، أكد رئيس الجمهورية أنه “تجسيدا لالتزامنا رقم 21, تم انجاز أكثر من 141 بئرا استكشافيا وإنتاجيا في قطاع الطاقة”، معلنا عن “مواصلة تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات”.

نتطلع إلى التئام القمة الـ7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل

كما أعرب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  بتيميمون، عن تطلعه بثقة ثابتة إلى التئام القمة الـ7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر العاصمة من 29 فيفري إلى 2 مارس لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل.

وقال رئيس الجمهورية: “نتطلع بثقة ثابته إلى التئام القمة ال7 للغاز بالجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل”.

وأكد بهذا الصدد أن الجزائر “التزمت بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي الناجح و التموقع كفاعل أساسي في إنتاج الكهرباء ودعم إعادة التشجير والتنوع البيولوجي”.

هذا وشن الوزير الأول، نذير العرباوي، أمس ، مركز إنتاج الغاز حاسي باحمو، وبالمناسبة، تلقى العرباوي شروحات مفصلة حول هذا المركز الجديد، كما قام بجولة تفقدية بمختلف أقسامه ومرافقه.

ويرافق العرباوي في هذه الزيارة، كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد, وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب،  ووزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي،  فيصل بن طالب, إلى جانب الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك،  رشيد حشيشي والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين،  اعمر تاقجوت.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super