السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيس الجمهورية: “الجزائر حريصة على إحاطة القمة 7 للدول المُصدرة للغاز بكافة شروط النجاح”

رئيس الجمهورية: “الجزائر حريصة على إحاطة القمة 7 للدول المُصدرة للغاز بكافة شروط النجاح”

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر حريصة على إحاطة القمة السابعة للدول المُصدرة للغاز بكافة شروط النجاح.
وأوضح الرئيس تبون في كلمة ترحيبية في الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة أن دورة الجزائر تنعقد في سياق يطبعه التركيز المتزايد على الغاز الطبيعي كمصدر طاقوي حاسم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكونه من أهم المصادر الطاقوية البديلة والنظيفة للصديقة للبيئة مما يجعلنا في هذه المرحلة نتطلّع ونحن نلتقي بالجزائر العاصمة إلى تعميقِ التفكير والتّشاور من أجل تأكيدِ قيمتهِ كموردٍ أساسيٍّ لانتقالات الطاقة، ولمواجهة تحديات تطوير تقنيات الاستخراج، وتشجيع الاستثمار في البحث وتوسيع حقول الاستكشاف، في إطار شراكاتٍ مربحةٍ بين الدّول المنتجة والمستهلكة على حدٍّ سواء.
كما نوّه رئيس الجمهورية بجهود الأمين العام للمنتدى وكافة المساهمين في الإعداد لأشغال القمة، معربا لسُموّ الشّيخ الأخ العزيز تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عن خالص التّقدير لرئاسته المُوفَّقة للدورةِ السابقة، وإدارتهِ لمقتضياتها بالنجاعة المطلوبة.
كما أكد الرئيس تبون، أن الجزائر حريصة على إحاطة هذا الموعد بكافة شروط النجاح مؤكدا على أهمية التعاون والتضامن في إطار المنتدى والمحافظة على المورد الثمين والإستفادة من مزاياه مسؤولية مشتركة، وينبغي أن تقوم على إدراكٍ متبادلٍ لمتطلّبات توازن المصالح وتَقاسُم المنافع.
هذا وأطلق وزراء الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، والاتصال، محمد لعقاب، أمس بالجزائر العاصمة، على الإطلاق الرسمي للموقع الالكتروني الخاص بالقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز المقرر عقدها بالجزائر في الفترة من 29 فيفري إلى 2 مارس المقبل.
وقد جرت مراسم إطلاق الموقع algeria7thgecfsummit.dz بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد والامين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حمال.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super