الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيس الجمهورية : المشاريع الجارية تضمن انتظام التزويد بالمياه الشروب لمدة 15 سنة على الأقل

رئيس الجمهورية : المشاريع الجارية تضمن انتظام التزويد بالمياه الشروب لمدة 15 سنة على الأقل

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن المشاريع الجاري انجازها في مجال المياه لاسيما ما يتعلق بمحطات تحلية مياه البحر كفيلة بضمان انتظام التزويد بالمياه الشروب لمدة 15 سنة على الأقل.

وخلال اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية ،الذي بث سهرة  أمس السبت على القنوات التلفزيونية و الإذاعية, أوضح رئيس الجمهورية أن مختلف المشاريع التي باشرتها الدولة في مجال الري والتزويد بالمياه ستسمح بجعل التزويد بمياه الشرب “مضمونا لمدة 15 سنة على الأقل, دون تذبذب”، مبرزا في السياق ذاته أن توفير الماء الشروب يبقى “أولوية أولويات” السلطات العمومية.

وأضاف أن مشاريع تحلية المياه الجاري انجازها حاليا تشكل الحل الوحيد لضمان التموين العادي بالماء الشروب بشمال البلاد ، في حين يمكن بالنسبة لمناطق الجنوب اللجوء إلى إنجاز مشاريع جديدة للتحويلات الكبرى للمياه.

وقال الرئيس تبون في هذا الإطار : “لو اضطررنا سنلجأ بالنسبة للجنوب الى انجاز مشاريع تحويل المياه من تيميمون الى بشار على غرار مشروع تحويل المياه من عين صالح الى تمنراست”، مؤكدا أن “الامكانيات متوفرة لذلك سواء بالنسبة للتقنيين أو المورد المائي”.

وذكر رئيس الجمهورية بأن شح المياه صار في السنوات الاخيرة اشكالية “عالمية” نتيجة التغيرات المناخية, مؤكدا أنه من الممكن مستقبلا في جنوب البلاد إطلاق “مشاريع تحويل المياه من توات و قورارة وعين صالح لتزويد المناطق المجاورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super