الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من 5 جامعات :
رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين

من 5 جامعات :
رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، أمس،الطلبة الجزائريين المتوجين في المسابقة العالمية التي نظمتها شركة هواوي للاتصالات بمدينة شنزن الصينية.

وجاء في تغريدة لرئيس الجمهورية عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي : “كلي فخر واعتزاز بأبنائي الطلبة من جامعات بجاية، سيدي بلعباس ،وهران، الجزائر العاصمة وباتنة لتميزهم مجددا بافتكاكهم المرتبة الأولى عالميا في فئة من فئات الإعلام الآلي بمسابقة هواوي في شنزن بالصين والجائزة الكبرى في تكنولوجيات المعلومات والاتصالات”.

وأضاف رئيس الجمهورية : “مبروك على الجزائر، هذا الجيل العلمي الجديد الذي يشق الطريق بالبلاد إلى بر الأمان… تحياتي وتشكراتي لكم جميعا”.

وفاز طلبة جزائريون بالجائزة الكبرى في مجال “الشبكة والسحابة” وبالجائزة الأولى في مجال “الحوسبة” بعد مشاركتهم في مسابقة دولية نظمتها شركة “هواوي” لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالصين، حسب ما كشف عنه بيان لذات المؤسسة.

وأوضح نفس المصدر أن “طلبة الجزائر تربعوا على عرش مسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالصين بتفوق الفرق الثلاث المشاركة، حيث تحصل فريقان على الجائزة الكبرى في مجال الشبكة والسحابة (Network and Cloud) والجائزة الأولى في مجال الحوسبة (Computing)”.

وهنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، كمال بداري  الطلبة المشاركين مسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالصين بعد حصدهم لمراتب الأولى في هذه المسابقة . 

وأورد بداري ،في منشور له على صفحته الرسمية  الفايسبوك ،أمس :”هنيئا للجزائر تربعها على عرش مسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالصين، بتفوق الفرق الثلاث  المشاركة،بحيث  بحيث تحصل فريقين على الجائزة الكبرى في مجال الشبكة والسحابة NETWORK AND CLOUD , ،والجائزة الأولى  في مجال الحوسبة Computing.

وتابع :”هنيئا لطلبة جامعات: سيدي بلعباس، وهران، بجاية، الجزائر،و باتنة على هذا التتويج العالمي.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super