الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المجلس الشعبي الوطني :
رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل نظيره الإيطالي

المجلس الشعبي الوطني :
رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل نظيره الإيطالي

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، محمد هاني،  اليوم بمقرّ المجلس، وفدا برلمانيا إيطاليا يقوده رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوربية بغرفة النواب بييرو فاسينو بحضور سعادة سفير إيطاليا لدى الجزائر.

تناول اللقاء واقع العلاقات التي تجمع البلدين على أعلى المستويات وآفاق تطويرها مع التركيز على دعم التعاون على المستوى الاقتصادي. وقد أكد السيد هاني في هذا السياق حرص الجزائر على الارتقاء بعلاقاتها الثنائية مع إيطاليا إلى شراكة استراتيجية، كما شدد على ضرورة تبادل الوفود والخبرات وتنسيق المواقف بين البلدين في مختلف المحافل.

وبالمناسبة، تم التطرق إلى عدد من القضايا الجهوية والدولية التي تهم البلدين لاسيما في ظل ما تعرفه الساحة الدولية والإفريقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط من تطورات، وفي هذا السياق، جدد السيد هاني تمسك الجزائر بدعم القضيتين الصحراوية والفلسطينية، كما ذكر بمبادئ السياسة الخارجية للجزائر القائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وكذا حرصها على تعزيز التعاون في مواجهة تحديات الأمن والاستقرار والتنمية مع انتهاجها سبل الحوار لحل الأزمات.

من جهته، أبدى السيد فاسينو ارتياحه لتطابق وجهات نظر البلدين إزاء القضايا الراهنة على المستوى الدولي وكذا الإقليمية، وجدد بالمناسبة، حرص بلاده على دعم الجهود الثنائية، ضمن الأطر المعمول بها، لتشجيع وتطوير حركة الاستثمارات وبالأخص في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super