السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / رابحي يعرض تجربة الجزائر الثقافية غدا في منتدى وزراء الثقافة في باريس

رابحي يعرض تجربة الجزائر الثقافية غدا في منتدى وزراء الثقافة في باريس

 

يشارك غدا، وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة، حسان رابحي، في منتدى وزراء الثقافة، بمقر منظمة “اليونسكو” في باريس، حسب بيان لوزارة الثقافة وصل جريدة “الجزائر”.

وحسب ذات المصر، سيلقي حسان رابحي، بالمناسبة عرضا خلال مناقشة محور “الثقافة والتراث، طاقة متجددة للحوار والسلم” حيث سيعرض السياسة الثقافية للدولة في تكريس حق المواطن في الثقافة وترقية التنوع الثقافي ودور الدبلوماسية الثقافية في ترقية الحوار وإحلال السلم. 

وتستضيف “اليونسكو” أكبر تجمع لوزراء الثقافة منذ انعقاد المؤتمر الدولي الحكومي للسياسات الثقافية من أجل التنمية في عام 1998. وسيتيح منتدى وزراء الثقافة الفرصة أمام أكثر من 107 وزراء لمناقشة الدور الذي تضطلع به الثقافة في مجالي السياسة العامة والتنمية المستدامة، كما سيركز الوزراء في نقاشاتهم على الحلول التي يمكن أن تقدمها الثقافة لمواجهة التحديات الراهنة، وإرساء أسس السلام والنهوض بتعليم جيد وإيجاد فرص عمل وإحداث التغيير على الصعيدين الاجتماعي والحضري.

منتدى وزراء الثقافة، ينظم لأول مرة منذ 21 عاما، حيث يجتمع الوزراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهمية الثقافة وصلتها بالتنمية.

ويعزز هذا المنتدى، دور السياسات الثقافية في خلق مستقبل مستدام للجميع في كل مكان، حيث يأتي في إطار المؤتمر العام لــ “اليونسكو”، الذي انطلق يوم 12 نوفمبر، ويستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، وذلك حتى يكون بمثابة مختبر أفكار عالميّ لدراسة نهوج جديدة متعددة الأطراف في إطار سلسلة من القضايا الملحة التي تتراوح من التعليم العالي إلى الذكاء الاصطناعي، والمنتدى، واحد من الفعاليات التي سطرتها المنظمة، حسب الموقع الالكتروني الرسمي لــ “اليونسكو”.

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super