الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إنه الحل للخروج من الأزمة :
رباعين يقترح تنظيم انتخابات شفافة قبل نهاية السنة

قال إنه الحل للخروج من الأزمة :
رباعين يقترح تنظيم انتخابات شفافة قبل نهاية السنة

دعا حزب عهد 54 لتنظيم انتخابات رئاسية “شفافة” قبل نهاية السنة الجارية، بحيث يتولى الرئيس الجديد اقتراح “خارطة طريق” للخروج من الأزمة.
وأوضح الحزب الذي يرأسه علي فوزي رباعين، في بيان له أنه الصندوق هو الوحيد الذي سيفرز قيادة شرعية منتخبة مضيفا أن تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، من شأنه ان يعبر عن طموح الشعب الجزائري الذي خرج بالملايين الى الشارع بصوت واحد ولكن من خلال اعتماد آليات جديدة تضفي على العملية مصداقية وشفافية”.
وأضاف الحزب في نفس بيان له أن مرافقة الجيش لمطالب الحراك لا تكفي ما لم تطعم بقرارات سياسية تكون المفصل في هذه المرحلة الحساسة ويكون ذلك عن طريق فتح المجال الى مناقشة سياسية مع كل القوى الحية في البلاد.
كما يرى الحزب أن “التوافق على مترشح واحد بات من الاولويات ولكن قبل ذلك يمكن للطبقة السياسية أن تتفق على خريطة طريق ترضي الجميع من شأنها أن ترافق المترشح التوافقي وترسم له الخطوط العريضة”, مضيفا أنه في حالة “عدم توصل الطبقة السياسية الى مترشح توافقي”, يقترح الحزب الذهاب الى ” انتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت واحد بمترشحين عن كل القوى السياسية الموجودة في الساحة في قائمة واحدة رئاسية وبرلمانية.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super