الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رفع حطام 180 سفينة من أصل 570 على المستوى الوطني تم إحصائها على مستوى كافة موانئ الصيد البحري

رفع حطام 180 سفينة من أصل 570 على المستوى الوطني تم إحصائها على مستوى كافة موانئ الصيد البحري

تم الى حد الآن ،رفع حطام 180 سفينة من أصل 570 سفينة مهملة وغارقة تم إحصائها على مستوى كافة موانئ الصيد البحري الوطنية،حسبما كشف عنه اليوم مدير الصيد البحري و تربية المائيات لولاية الجزائر، شريف قادري.

وأوضح السيد قادري خلال عملية مواصلة إزالة حطام السفن والبواخر المهملة المتواجدة بميناء الصيد البحري بالعاصمة, التي جرت تحت إشراف والي ولاية الجزائر, أحمد معبد, ان “إزالة حطام السفن سيسمح بتوفير أماكن الرسو داخل الموانئ و كذلك على مستوى اليابسة لاستغلالها في النشاطات المختلفة للصيد البحري و خلق مناصب شغل جديدة”.

وفي هذا الصدد, اكد المسؤول انه “تم تسخير كل الوسائل المادية و البشرية لإنجاح هذه العملية”, مذكرا بأن العملية انطلقت شهر جوان  الفارط, بالنسبة لولاية الجزائر, على مستوى ميناء “الجميلة”.

و بالنسبة لميناء الصيد البحري بالجزائر العاصمة، كشف المسؤول انه تم رفع حطام 18 سفينة من اصل 20 سفينة مهملة وغارقة تم إحصائها من قبل اللجنة الولائية المنصبة لهذا الغرض”, موضحا ان “حطام السفن المصنوعة من مختلف المواد كالخشب و البوليستر تم رفعها كليا ولم يتبقى سوى سفينتين من الفولاذ غارقتين في ميناء الجزائر”.

و في هذا الشأن، طمأن السيد قادري ان “كل الإجراءات اتخذت من اجل تقطيعها و رفعها و بذلك تكون مصالح الصيد البحري قد قضت نهائيا على كل ما يمثل حطام سفن على مستوى موانئ الولاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super