السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رمضان1442ه/ 2021 م : توافد عدد معتبر على صلاة التراويح يوميا عبرمساجد الوطن

رمضان1442ه/ 2021 م : توافد عدد معتبر على صلاة التراويح يوميا عبرمساجد الوطن

تسجل مساجد الوطن توافد “معتبرا” للمواطنين يوميا على صلاة التراويح منذ بداية شهر رمضان في ظل تطبيق تدابير وقائية لمنع تفشي جائحة كورونا، حسبما علم من  مسؤول بوزارة الشؤون الدينية و الاوقاف.

واستقبلت مساجد الوطن أزيد من 18 مليون مصل يوميا، لأداء صلاة التراويح خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان الكريم 1442هجري/2021 ميلادي ، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء المفتش العام بوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف، بزاز خميسي.

و أوضح السيد بزاز في حوار لوأج، أن “تعداد المصلين الذين ارتادوا بيوت الله على المستوى الوطني فاق 18 مليون شخص مع كل صلاة تراويح، منذ بداية الشهر الفضيل، حيث لوحظ خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم إقبال منقطع النظير على بيوت الله من قبل المصلين”.

و قال ذات المسؤول أنه و بعد أن فتحت بيوت الله و التي أغلقت أبوابها أمام المصلين السنة الماضية استثناء، بسبب تفشي جائحة كورونا، “كان من المتوقع أن تشهد مساجد الجمهورية هذا الإقبال الكبير للمصلين بالنظر إلى المكانة التي تحظى بها هذه الصلاة في الحياة الاجتماعية للجزائريين، ليسجل يوميا ما يزيد عن 18 مليون شخص في صلاة التراويح خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل، و الذين يشرف على إمامتهم أزيد من 19.000 إمام ،إلى جانب القراء المتطوعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super