الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “رهانات الثقافة والسياحة في العصر الرقمي” محور مؤتمر دولي قريبا بوهران

“رهانات الثقافة والسياحة في العصر الرقمي” محور مؤتمر دولي قريبا بوهران

 

يرتقب أن يشكل موضوع “رهانات الثقافة و السياحة في العصر الرقمي: توضيح للذكاء الثقافي” محور أشغال مؤتمر دولي يومي 14 و 15 ماي الجاري بجامعة العلوم و التكنولوجيا “محمد بوضياف” لوهران.

وسيتمحور هذا اللقاء المنظم من طرف قسم الهندسة المعمارية لكلية الهندسة المعمارية و الهندسة المدنية التابعة لذات الجامعة حول تعبئة مختلف الجهات والهيئات الفاعلة على غرار المؤسسات العمومية والمجتمع المدني والمتعاملين الاقتصاديين من أجل تثمين القيم الثقافية والتراثية للجزائر، كما يهدف هذا المؤتمر الذي سيجمع خبراء من الوطن وأجانب إلى تبادل الخبرات حول الإنجازات المبتكرة في المجال الصناعة الثقافية والسياحية في زمن الرقمنة من أجل ترقية الوجهة السياحية للجزائر.

واقترح المنظمون في أشغال هذا اللقاء أربعة محاور أساسية تخص “الذكاء الثقافي” و”السياحة الالكترونية: ثورة في الطريق” و”استخدام تكنولوجيات الاتصال الحديثة من طرف المواقع الثقافية” وكذا “تثمين الثقافة و السياحة من قبل البحث و التكوين”.

في السياق، تم برمجة سلسلة مداخلات تتناول عدة مواضيع منها “مساهمة الذكاء الاقتصادي في تطوير السياحة في الجزائر” و”السياحة الثقافية في عصر الذكاء الاصطناعي” و “تشجيع البحث الأثري في خدمة السياحة التراثية” و”الثقافة و السياحة أساس التنمية المستدامة” و”السياحة الثقافية خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022″ و”الذكاء الرقمي: تحدي لتطوير الثقافة والسياحة في الجزائر”… وغيرها.

وعلى هامش مؤتمر الذي سيحضره جامعون وباحثون ومنظمات وشركات ناشئة متخصصة في الثقافة والسياحة والرقمنة تم برمجة فضاءات توضيحية لعرض الحلول المبتكرة لخدمة الثقافة والسياحة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super