الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / يخص اللاعبين و المدربين و المسيرين الذين تعرضوا لعقوبات :
زطشي يقترح عفوا شاملا

يخص اللاعبين و المدربين و المسيرين الذين تعرضوا لعقوبات :
زطشي يقترح عفوا شاملا


أعلن الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكر القدم خير الدين زطشي أول أمس الاثنين لحظات قليلة بعد انتخابه على راس الهيئة الفيدرالية انه سيقترح على اعضاء مكتبه الفيدرالي عفوا شاملا لصالح اللاعبين و المدربين و المسيرين الذين تعرضوا لعقوبات مختلفة.
ويسعى رئيس الفاف و نادى بارادو من خلال هذه الخطوة الي تجسيد طموحاته الهادفة الى” توحيد عائلة كرة القدم الجزائرية” حسب رايه.
وأضاف المسؤول الاول للفاف قائلا: انا مع توحيد صفوف القوات الفاعلة في كرة القدم الجزائرية وسأعمل أيضا من اجل ان تقوم المنظومات المختلفة بتنظيم نفسها في الهيئة التي تنتمي اليها من اجل السماح لكرة القدم الجزائرية الاستفادة من كل الفاعلين على الساحة الوطنية وحتى يساهم كل واحد في ميدان اختصاصه بهدف تنمية الكرة المستديرة الجزائرية”.
تعهد خير الدين زطشي بـ”إعادة هيكلة” هذه الرياضة الشعبية من القاعدة, وإعادة الاعتبار لكرة القدم عند الهواة.
وصرح زطشي خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني للفاف بسيدي موسى أعقبت عملية الانتخابات “مهمتي الرئيسية هي إعادة هيكلة كرة القدم. ولتحقيق الاهداف يجب التركيز على العمل القاعدي ومنح الأهمية اللازمة لكرة القدم للهواة”.
ونال زطشي 64 صوتا فيما صوت ضده 35 عضوا وألغيت أربعة أصوات علما وان العدد الإجمالي من المصوتين هو 103.
وعرفت بداية الجمعية العامة الانتخابية التي جرت بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) أجواء مشحونة بين بعض أعضاء الجمعية العامة, معتبرين أن الجمعية الانتخابية “غير شرعية” في ظل غياب رئيس لجنة الترشيحات علي باعمر.
وتعهد الرئيس الجديد للفاف “بإعادة المنتخب الوطني الأول الى الواجهة” ومنح أهمية أيضا للمنتخبات الشابة سيما وأنه افتتح أكاديمية النادي الذي يرأسه أتليتيك بارادو في 2007.
وأفاد انه سيؤسس اربعة مراكز تحضير تابعة للفيدرالية في الوسط والشرق والغرب والجنوب “في انتظار أن تلعب الأندية دورها في هذا المجال”.
كما تعهد بترسيخ الاحتراف في كرة القدم الجزائرية رغم إقراره منذ 2010, مؤكدا انه سيحدث إصلاحات في هذا الأمر.
وكشف زطشي أنه سيعيد بعث المديرية الوطنية للمراقبة والتسيير التي كان لها دور فعال في المساهمة في احترافية الكرة الوطنية.
وأفاد “تساعد هذه الهيئة بمرافقة الأندية في دخول عالم الاحتراف, فيما يتعلق ايضا في تسيير الاموال”.
كما نوه المسؤول الأول للفاف بالعمل المقدم من قبل المكتب الفيدرالي المنتهية عهدته وعلى رأسه الرئيس محمد روراوة، الذي “قدم الكثير للكرة الوطنية” منوها ب”السياسة المالية الناجحة التي انتهجها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super