الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد رفع العراقيل عن مئات المشاريع:
زغدار: “الديناميكية الإقتصادية التي تعرفها العديد من الولايات سمحت بتوفير 26.000 منصب عمل”

بعد رفع العراقيل عن مئات المشاريع:
زغدار: “الديناميكية الإقتصادية التي تعرفها العديد من الولايات سمحت بتوفير 26.000 منصب عمل”

قال وزير الصناعة، أحمد زغدار، إن الديناميكية الاقتصادية التي تعرفها العديد من الولايات سمحت بتوفير 26.000 منصب عمل عبر كامل التراب الوطني منذ ديسمبر الماضي، بعد رفع العراقيل على مئات المشاريع التي كانت عالقة.

ونوه زغدار، أمس، في تصريح له على هامش زيارة عمل  قادته إلى ولاية برج بوعريريج، لتفقد عدد من المشاريع الصناعية بالولاية، بالديناميكية الاقتصادية التي تعرفها هذه الولاية والولايات الأخرى وهو ما سمح  -حسبه- بتوفير 26.000 منصب عمل عبر كامل التراب الوطني، منذ ديسمبر الماضي، بعد رفع العراقيل على مئات المشاريع التي كانت عالقة.

وبخصوص الزيارة، فقد استهلها الوزير  بعرض حول قطاع الصناعة بالولاية من إمكانيات، نسيج صناعي ووضعية العقار الصناعي، حيث يقدر عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالولاية بحوالي 12.000 مؤسسة تنشط أساسا في فروع مواد البناء، الإلكترونيك، الصناعات الغذائية، الكيمياء والبلاستيك، وتحوز الولاية على ثلاث مناطق صناعية، 18 منطقة نشاط و 23 منطقة مصغرة بمساحة إجمالية تعادل 1.550 هكتار.

كما تفقد الوزير خلال الزيارة مشاريع تحصلت على رخص استغلال استثنائية بعد أن تم رفع العراقيل عنها لتدخل حيز الخدمة وتشرع في الإنتاج، ويتعلق الأمر بكل من: مؤسسة EURL ARCODYM المتخصصة في إنتاج الأجهزة الكهرو-منزلية بطاقة إنتاجية تعادل 360.000 وحدة من مختلف الأجهزة الكهرومنزلية (الثلاجات ، آلات الطبخ، المكيفات، الغسالات وأجهزة التدفئة) بنسبة إدماج 80 بالمائة.

وتقوم المؤسسة حاليا بتوظيف 600 عامل مع توقعات بوصول 5.000 عامل بعد الانتهاء من أشغال التوسعة، إضافة إلى شركة SARL COMPEX المتخصصة في إنتاج مواد التغليف بطاقة إنتاجية تعادل 120.000 طن سنويا وعدد عمال يقدر بـ 150 عامل.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super