الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / زيتوني: على البرلمان القادم أن يلعب “دورا حقيقيا” في المساءلة والتشريع والرقابة

زيتوني: على البرلمان القادم أن يلعب “دورا حقيقيا” في المساءلة والتشريع والرقابة

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة أن يلعب البرلمان المنبثق عن الاستحقاقات التشريعية القادمة “دورا حقيقيا”  في المساءلة، الرقابة والتشريع، داعيا مناضلي حزبه إلى التجند لإنجاح الانتخابات وقوائم الحزب.

وأوضح السيد زيتوني، على هامش أشغال اللجنة الوطنية للتحضير لتشريعيات يونيو القادم، على مستوى الحزب، أنه “لابد وأن يلعب البرلمان القادم دورا حقيقيا في المساءلة، الرقابة والتشريع”، مشيرا إلى كونه “مؤسسة تشريع لبناء مؤسسات حقيقية لا تزول بزوال الرجال ومؤسسة رجال وكفاءات تتحمل مسؤوليتها وليس مكانا للحصول على الحصانة وتغليب المال الفاسد”.

وأضاف في ذات السياق، أن الجميع يعول على التشريعيات القادمة لإحداث “نقلة نوعية” من خلال إدماج الكفاءات والنخب، وكذلك التجمع الوطني الديمقراطي “القادر على رفع التحدي وإنجاح المحطة الانتخابية القادمة بتجند مناضليه”، معربا عن أمله في أن تكون فترة التشريع القادمة “فترة عمل ونكران الذات للنهوض بالجزائر وتطويرها”.

وبالمناسبة، كشف السيد زيتوني أن اللجنة تعمل في آخر لقاء لها، اليوم السبت، على “الفصل في الملفات والمصادقة عليها قبل تقديمها إلى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”، معلنا عن تلقي الحزب ل”عدد كبير” من ملفات الراغبين في الترشح من المناضلين وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super