الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال انه يضمن "التوازن في التنمية الوطنية"، :
ساحلي: التكفل بسكان الحدود يقضي على التهريب

قال انه يضمن "التوازن في التنمية الوطنية"، :
ساحلي: التكفل بسكان الحدود يقضي على التهريب

اعتبر الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي يوم امس السبت بدائرة شتوان (ولاية تلمسان) بأن التكفل بانشغالات سكان المناطق الحدودية يساهم في القضاء على ظاهرة التهريب ويضمن “التوازن في التنمية الوطنية”.
وأكد ساحلي خلال تجمع شعبي نشطه بالمركز الثقافي للدائرة شتوان في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات أن “توفر فرص العمل لفائدة شباب هذه المناطق الحدودية الحساسة على غرار باقي المناطق التي عانت من التهميش مثل الهضاب العليا والجنوب يعمل على تحقيق التوازن في التنمية الوطنية ويقلص الفوارق الاجتماعية و الاقتصادية”.
وعند تعرضه لموضوع الثقافة ألح نفس المتحدث على ضرورة “الاهتمام بالفنان كعنصر أساسي في هذا المجال وكذا الصناعة السينمائية والمسرحية والفن التشكيلي والموروث الحضاري المادي واللامادي” ملاحظا أن البعد الثقافي “يحصن هوية شعبنا تماشيا مع الدستور الجديد الذي يحث لأول مرة على حق المواطن في الثقافة”.
كما اعتبر الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بأن “تجسيد المكاسب الجديدة لدستور 2016 في المجال الثقافي يحصن العناصر الثلاثة للهوية الوطنية (الإسلام والعروبة والأمازيغية) ويعطيها أبعادا حضارية وثقافية بحثة بعيدا عن الأبعاد الدينية واللغوية التي يمكن أن تدخلها في متاهات التلاعبات السياسوية” و بالتالي -كما أضاف- “نحن محصنين من استغلال هذه العناصر في أي مجال حزبي أو جهوي”.

ولخص ساحلي برنامج حزبه في بعض النقاط منها الجانب السياسي عن طريق تعميق الاصلاحات السياسية ودعم الاستقرار و الأمن بالبلاد ملاحظا أن الجزائر “صنعت الاستثناء في الربيع العربي بفضل حنكة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي عمد على الانفتاح ليجعل المواطن هو المدافع عن مكتسبات بلاده”.
وفي الجانب الاقتصادي قال نفس المتدخل أن “الوضع صعب ولكن غير كارثي بفضل الاستقرار المالي والأمني الذي تنعم به البلاد والمؤهلات البشرية والإمكانات الطبيعية والمؤسساتية التي تزخر بها وتمكننا من تجاوز هذه المرحلة الصعبة بالعمل والتخطيط السديد”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super