الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قال إنها تراهن على حوار بين الليبيين يحفظ وحدتهم الترابية:
ساحل: الجزائر تلعب دورا كبيرا لتسوية النزاعات على المستوى القاري

قال إنها تراهن على حوار بين الليبيين يحفظ وحدتهم الترابية:
ساحل: الجزائر تلعب دورا كبيرا لتسوية النزاعات على المستوى القاري


يرى المحلل السياسي، مخلوف ساحل، أن اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا لقاء هام جدا من حيث تأكيد قادة الدول الإفريقية على أولوية الحلول الإفريقية والتصورات الإفريقية للقضايا داخل القارة.
وأكد مخلوف ساحل، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، الدور الذي تلعبه الجزائر منذ عدة سنوات من أجل تجسيد هذا المبدأ في تسوية النزاعات والخلافات على المستوى القاري، مشيرا إلى المقاربة الجزائرية من أجل تسوية سياسية مستديمة للازمة في ليبيا في إطار حوار شامل يقصي الأطراف التي تغذي الإرهاب، بعيدا عن أي تدخل عسكري مثلما أكدت عليه منذ بدايات الأزمة في الجارة الشرقية وما أعقبها من تدخل لحلف الناتو .
وقال ساحل إن الجزائر تراهن على حوار بيني بين الليبيين يحفظ وحدتهم الترابية من خلال توافقات وطنية شاملة وجامعة تتعدى كل منطق الخلافات ومبنية على أساس المصالح العليا للشعب الليبي.
هذا ويشارك وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي الرفيعة المستوى حول ليبيا الذي انعقد أمس ببرازافيل بجمهورية الكونغو-حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية-، موضحا أن “هذا الاجتماع يندرج في إطار قرارات مؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي تجدد التزام المنظمة الإقليمية بمساعدة الأطراف الليبية لإيجاد حل دائم لأزمة بلادهم”.
ويعكف الاجتماعي الذي يرأسه رئيس جمهورية الكونغوي دونيس ساسو نغيسوي على “دراسة تطور الوضع في ليبيا مع استعراض الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تسوية الأزمة في هذا البلد الشقيق”.
رزاقي.ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super