الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين:
سايحي يدشن مؤسسات صحية هامة بولاية تيارت

لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين:
سايحي يدشن مؤسسات صحية هامة بولاية تيارت

قام وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس، عبد الحق سايحي بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيارت على رأس وفد وزاري للوقوف على وضعية القطاع بالولاية.
وحسب بيان لوزارة الصحة، فقد عاين سايحي، إنجاز المركز الجهوي لمكافحة السرطان بقدرة استيعاب تتراوح ما بين 190 إلى 236 سرير واستمع إلى الشروحات المقدمة من قبل المسؤولين مسديا جملة من التوجيهات التي تؤكد على ضرورة تسليم المشروع في الآجال المحددة.
بالإضافة إلى تزويده بمختلف التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا المشروع.
ومن شأن هذا المستشفى، أن يعود بالمنفعة على سكان الولاية وكذا الولايات المجاورة لها. ومنه تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، يضيف البيان.
كما يضم المركز الجديد، الذي بلغت نسبة الأشغال به 85 بالمائة، 3 هياكل رئيسية تتمثل في جناح “أ” الذي يتكون من طابق أرضي زائد طابقين ويظم 13 قاعة للفحص.
في حين خصص الجناح “ب” للجراحة والتصوير الطبي. بالإضافة إلى مخبر لتتراوح قدرة الاستيعاب بهذا الجناح ما بين 74 إلى 79 سرير.
أما بخصوص الهيكل الثالث فيظم طب العلاج الكيماوي ومستشفى يومي بقدرة استيعاب ما بين 116 و157 سرير، كما تضمنته البطاقة التقنية للمشروع.
وبمناسبة الزيارة، تم أيضا تدشين عيادة طبية جراحية خاصة للدكتور بوزيان عبد القادر تتوفر على 24 سرير تضمن خدمات صحية في اختصاصات مختلفة كالإستعجالات على مدار 24/24 ساعة، الجراحة العامة، طب النساء والأمومة، طب العظام، الطب الداخلي، مخبر التحاليل الطبية، الأشعة، طب الأطفال، صيدلية كما تحتوي على جناحين للعمليات الجراحية بمعايير عالمية.
من جانب آخر، تم وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى 60 سرير ببلدية تاخمارت، الذي سيساهم في تحسين ظروف التكفل الطبي لفائدة مرضى المنطقة وإنهاء معاناتهم في التنقل وقطع مسافات بعيدة لأغراض العلاج.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super