الثلاثاء , مايو 14 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما عبر عن إعجابه بالانفتاح السياسي والاقتصادي:
سفير اسبانيا يثمن موقف الجزائر من أزمة إقليم كاتالونيا

فيما عبر عن إعجابه بالانفتاح السياسي والاقتصادي:
سفير اسبانيا يثمن موقف الجزائر من أزمة إقليم كاتالونيا

أشاد سفير المملكة الاسبانية لدي الجزائر سانتياغو كاباناس امس الأربعاء بالدور المحوري الذي تلعبه الجزائر في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم، مضيفا بأن بلاده تعتبر الجزائر ضامنة للسلم والاستقرار في المنطقة.
وعبر السفير خلال استقباله من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية عبد الحميد سي عفيف بمقر المجلس عن شكره للجزائر على موقفها من أزمة إقليم كاتالونيا مؤكدا، بالمقابل، أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة وتدعو إلى تطبيق الشرعية الدولية لحل النزاع في الصحراء الغربية.
وعبر السفير، عن إعجابه بالانفتاح السياسي والاقتصادي الذي تعرفه الجزائر التي تعتبر بلدا جارا وصديقا فضلا عن كونها شريكا استراتيجيا لإسبانيا، معربا، في نفس الوقت، عن تفاؤله بمستقبل واعد للعلاقات الجزائرية-الاسبانية.
من جانبه، أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية عبد الحميد سي عفيف عن قرب تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر – اسبانيا ” لتكون أداة إضافية للتعاون البرلماني بين البلدين لاسيما عن طريق تبادل الخبرات والزيارات ودورات التكوين.
وقد تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، إلى العلاقات التقليدية التي تربط البلدين وأكدا أهمية تعزيز المبادلات البرلمانية والتنسيق بما يعود بالفائدة على البلدين ويسهم في دعم علاقاتهما الثنائية على جميع الأصعدة .
وذكّر سي عفيف في بداية المقابلة بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين بحكم الجوار والتاريخ المشترك، كما قدم، في سياق حديثه، لمحة موجزة عن تشكيلة المجلس الشعبي الوطني وهياكله الداخلية، متطرقا، بعد ذلك، الى التعديل الدستوري الأخير الذي منح المعارضة دور فعالا في الحياة البرلمانية.
كما شكل اللقاء فرصة للتطرق إلى قضية آخر المستعمرات الإفريقية “قضية الشعب الصحراوي” حيث دعا رئيس اللجنة إلى التعاون من أجل إيجاد حل لها، مؤكدا، في هذا المقام، موقف الجزائر المساند لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذا حثها طرفي النزاع على التوصل إلى حل عادل ونهائي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي باعتبارها غير قابلة للتصرف.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super