الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / يطالبون بإيقاف مشروع صناعي:
سكان حي “عميروش” يحتجون .. ويلوحون بالتصعيد

يطالبون بإيقاف مشروع صناعي:
سكان حي “عميروش” يحتجون .. ويلوحون بالتصعيد

ناشد سكان حي “عميروش” الواقع ببلدية الرغاية، السلطات العليا التدخل العاجل لإيقاف مشروع استثماري سيجسد في القطعة الأرضية المخصصة لبناء مختلف المرافق الأساسية في هذا الحي الجديد.
تفاجئ سكان حي ” عميروش ” بالرغاية بقرار من مصالح ولاية الجزائر بتحويل القطع الأرضية الشاغرة والتي برمجت حسب مخطط التجزئة الذي يمتلكونه على أساس تخصيصها لتجسيد مختلف المرافق الضرورية التي ما تزال غائبة في هذا المجمع، بتحويلها إلى مشروع استثماري لتصنيع الأدوية.
حيت أكد السكان في معرض حديثهم، أن حيهم الجديد يضم 3 آلاف وحدة سكنية مقسمة بين الاجتماعي التساهمي والترقوي العمومي، تسلم البعض منهم المفاتيح وبقى آخرون ينتظرون إتمام الأشغال في شققهم، وانه المفروض ان الأراضي المخصص لبناء المرافق العمومية ، لكنهم تفاجؤا بوجود مشروع مصنع الأدوية ،هذا وكان سكان المجمع قد نظموا خلال الأسبوع الماضي وقفات احتجاجية بالحي، تعبيرا عن رفضهم للمشروع الذي سيجسد في المنطقة.
من جهة أخرى كشفت صاحبة المشروع أنها تملك وثائق استغلال الأرضية بطريقة قانونية، وأنها تحصلت على رخصة استغلالها من المصالح الولائية، في حين يؤكد المشتكون العكس بمخطط التجزئة الذي بحوزتهم والذي ينفي إطلاقا وجود مشروع استثماري صناعي داخل وسط العمران، وأن الأرضية مخصصة لبناء مسجد ومدارس ومرافق عمومية.
وأمام هذا الغموض الذي يكتنف المشروع والذي بقى لحد الساعة ورشة مفتوحة بسبب عدم إتمام أشغال البناء بشكل نهائي ، طالب سكان حي “عميروش الرغاية” والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ التدخل العاجل لإيقاف المشروع ومنحهم حقهم في الاستفادة من أرضهم المخصصة لاستكمال المرافق التابعة للحي السكني الجديد.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super