الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / سهرات رمضان: تظاهرة مسرحية تحت شعار “المسرح في كل مكان وفي كل زمان”

سهرات رمضان: تظاهرة مسرحية تحت شعار “المسرح في كل مكان وفي كل زمان”

 

               

سطرت الجمعية الثقافية “الآمال” لوهران تظاهرة مسرحية متنوعة لتنشيط السهرات الرمضانية تحت شعار “المسرح في كل مكان و في كل زمان” حسبما علم من مسؤول الجمعية.

واختارت الجمعية ركح المسرح الصغير التابع لها لاحتضان هذه النشاطات و الذي يتسع ل 70 مقعدا، كما أضاف المخرج المسرحي، رئيس الجمعية، محمد ميهوبي.

ويكمن الهدف من برمجة النشاطات الثقافية بهذا المرفق الواقع بوسط مدينة وهران في إعادة إحياء العمل الثقافي الجواري مما يسمح لسكان الأحياء المجاور له الاستمتاع بهذه الأجواء الثقافية دون التنقل إلى الهياكل الثقافية البعيدة عنهم.

ويتضمن البرنامج الذي سينطلق اعتبارا من 10 ماي القادم قراءات مسرحية لنصوص درامية منها “حديقة الأحلام” و “أنا موجود أنا أفكر” و “تحويسة بالكروسة” في نسخة مسرح “العرائس”، متبوعة بمناقشة، حسب ما ذكره المخرج ميهوبي الذي قام بتأليف النصوص المذكورة.

وسيكون الجمهور الوهراني على موعود مع العروض المسرحية التي قام بانجازها الشباب المتخرجين من أربع دفعات (19 و 20 و21 و22 ) الذين سبق لهم أن تلقوا تكوينا بالمدرسة التابعة للجمعية الثقافية “الآمال”، كما ستقدم الجمعية عروض فيديو لمسرحيات قامت بإنتاجها منها “ستوب” و “الفقاع” وغيرها فضلا عن برمجة ورشات حول كتابة النصوص المسرحية و سلسلة من المحاضرات تتناول مواضيع “المسرح في الجزائر .. و المسرح الجزائري” و “المسرح العلمي” و “المسرح و المجتمع” و نشطات ثقافية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super