الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / إياب الدور نصف النهائي لكأس "الكاف" اتحاد الجزائر - أسيك ميموزا (اليوم 20:00):
“سوسطارة” على بُعد خطوة واحدة من النهائي

إياب الدور نصف النهائي لكأس "الكاف" اتحاد الجزائر - أسيك ميموزا (اليوم 20:00):
“سوسطارة” على بُعد خطوة واحدة من النهائي

يستقبل اتحاد الجزائر فريقأسيك ميموزا الإيفواري بملعب 5 جويلية، سهرة اليوم بداية من الساعة 20:00 ليلا، برسم مباراة إياب الدور نصف نهائي كأس الكنفيدرالية الإفريقية، حيث يسعى ممثل الكرة الجزائرية للتأكيد من أجل بلوغ النهائي.
ويسعى نادي “سوسطارة” إلى خوض ثاني نهائي قاري في تاريخه، لاسيما أشبال المدرّب عبد الحق بن شيخة سيكونون مدعّمين بأكثر من 60 ألف مناصر من أجل مواصلة الحلم وتحقيق أوّل لقب قاري للفريق. وكان النهائي الأول للاتحاد عام 2015 قي نهائي دوري أبطال إفريقيا، حين خسر أمام تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية.
وحقق الفريق العاصمي التعادل السلبي في لقاء الذهاب الذي أجري في مدينة “بواكيه” الإيفوارية، حيث صمد أمام الضغط العاجي المتواصل طوال وقت المباراة، ويتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى النهائي ومطاردة اللقب القاري الأول في تاريخه الممتد لنحو 85 عاما.
وتخوض تشكيلة اتحاد الجزائر تحضيراتها بمركز سيدي موسى، بعدما وضعته “الفاف” تحت تصرف الإدارة العاصمية من أجل الاستعداد جيدا لمواجهة اليوم على أمل تشريف الجزائر والاقتراب خطوة أخرى من لقب “الكاف”، وعمل المدرب عبد الحق بن شيخة على إبعاد لاعبيه عن ضغط مواجهة أسيك ميموزا مشددا على ضرورة التركيز على مواجهة اليوم وطي صفحة لقاء الذهاب من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى النهائي والاقتراب من النجمة الإفريقية التي تعتبر هدفا رئيسيا للفريق من أجل إنقاذ موسمه بعدما أقصي مسبقا من منافسة كأس الجمهورية وصعوبة المنافسة على لقب الرابطة المحترفة الأولى في ظل اتساع الفارق بينه وبين الرائد شباب بلوزداد.
ويستفيد الطاقم الفني من عودة اللاعب مزيان في مواجهة اليوم أمام أسيك ميموزا بعدما ضيّع مباراة الذهاب الأربعاء الماضي بسبب الإصابة، وشارك مزيان في التدريبات الجماعية بدون أي مسكل ما يعني تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها، حيث يعتبره بن شيخة أحد مفاتيح مباراة اليوم بالنظر إلى خبرته الكبيرة في المنافسة القارية.
وستجرى مواجهة الاتحاد وأسيك ميموزا بشبابيك مغلقة، حيث ينتظر حضور حوالي 60 ألف مناصر، إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي لدعم أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة في مهمتهم المصيرية، هذا فيما حذرت الإدارة من مغبة استعمال الألعاب النارية تفاديا لأي عقوبة محتملة على الجمهور في المباراة النهائية في حال التأهل.
وجدير بالذكر، أنّ لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم،عيّنت طاقم تحكيم مباراة اتحاد الجزائر وضيفه أسيك ميموزا، ويدير المباراة الحكم الغابوني بيار غيسلان آتشو، ويساعده مواطنه وبوريس ميلازار، وسايدو تياما من بوركينا فاسو، كما عيّن التونسي هيثم قيراط، حكما لـ”الفار”.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super