الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من 4 إلى 9 ماي المقبل:
“سولا” و”شبشاق مريكان” في مهرجان مالمو للفيلم العربي بالسويد

من 4 إلى 9 ماي المقبل:
“سولا” و”شبشاق مريكان” في مهرجان مالمو للفيلم العربي بالسويد

يرتقب أن يشارك الفيلم الروائي الطويل “سولا” للمخرج صالح إسعاد والفيلم الروائي القصير “شبشاق مريكان” للمخرجة آمال بليدي في الدورة الثانية عشر لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد التي تعقد فعالياتها من 4 إلى 9 ماي المقبل، حسب ما أعلن عنه المنظمون.
وسيتنافس فيلم “سولا” على جائزة مسابقة الفيلم الروائي الطويل إلى جانب 11 عملا آخر من عدة بلدان عربية على غرار: تونس والأردن وقطر، حيث يتناول في 92 دقيقة قصة درامية لأم شابة تدعى “سولا” تطرد من بيتها العائلي رفقة ابنتها الرضيعة فتجد نفسها في الشارع بدون مأوى فتعمل جاهدة على إيجاد ملجأ لها ولابنتها.
وشارك في بطولة هذا العمل، وهو من إنتاج مشترك جزائري سعودي قطري فرنسي، كل من سولا بحري وإيدير بن عيبوش وفرانك إيفري، وقد كتب له السيناريو كل من المخرج والممثلة سولا بحري، حيث استلهمت قصته أساسا من حياتها الشخصية.
وسينافس من جهته “شبشاق مريكان”، في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة إلى جانب 24 عملا آخر من بلدان كفلسطين ولبنان ومصر، حيث يحكي في 26 دقيقة قصة الفتاتين سامية ونوارة (12 سنة) من الجزائر العاصمة اللتين تنقلب حياتهما من السعادة والبراءة إلى الخوف والقلق بعد اغتيال والد نوارة ظنا من القتلة أنه الصحفي والد سامية، حيث يتطرق هذا العمل لفترة العشرية السوداء في التسعينيات من القرن الماضي.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super