السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / شركة الإنتاج “ناينتي4 فيجن” ترد على الاتهامات وتؤكد: “الرايس قورصو” و”دقيوس ومقيوس” ملكيتنا الخاصة”

شركة الإنتاج “ناينتي4 فيجن” ترد على الاتهامات وتؤكد: “الرايس قورصو” و”دقيوس ومقيوس” ملكيتنا الخاصة”

 

 

أكدت شركة الإنتاج “ناينتي4 فيجن”، أن مسلسلي “الرايس قورصو” و”دقيوس ومقيوس”، هما برنامجان منتجان بشكل كامل من طرفها.

وفي أول رد فعل للشركة التي يقع مقرها بدبي، قالت في بيان لها على الاتهامات التي أطلقتها “قناة الشروق” ، حول سرقة ثلاث مسلسلات تلفزيونية كانت ستبثها للجمهور الجزائري خلال شهر رمضان، “إن هذا العمل الفني مملوك ملكية تامة من طرفها، بالتعاون مع شركات في تركيا، تولت تنسيق العمليات الفنية والتقنية واللوجيستية،وذلك حتى يعلم الرأي العام في الجزائر،والمغرب العربي الكبير، وفي مصر.

وأبرزت “ناينتي4 فيجن” بأن هذا العمل محمي حماية كاملة لدى الهيئة الدولية لحماية الملكية الفكرية، والتي تتولى ضمان حمايته في 167 بلدا وقع على هذه الاتفاقية، بما يمنع على كل جهة التصرف فيه، أو حتى الزعم بملكيته.

وردت الشركة على مجمع الشروق الإعلامي، قائلة بأن مؤسسة الشروق وعلى رأسها مديرها العام، تنصلت من مسؤولياتها الأخلاقية، ورفضت التعاقد أو دفع مستحقات الشركات التركية التي تعهدت لها شفهيا بالوفاء بالتزاماتها المالية، وهو ما ألحق أضرارا مالية كبيرة تكبّدتها الشركات التركية، حيث تكبّدت شركة “O3″”أو ثري” خسارة تقدر ب 85ألف دولار أمريكي.

شركة Digi Flame “ديجي فلام”، تكبدت خسارة تقدر ب 195 ألف دولار أمريكي، وشركة “إم 8 بوست برودوكشن” مُنيت بخسارة تقدر ب60 ألف دولار أمريكي، وأما الفريق التقني التركي الذي ساهم في بعض جوانب تلك الأعمال، فقد قدرت خسائره ب80 ألف دولار أمريكي.

ولأن قناة “الشروق” ومالكها يضيف البيان تنصلا كلية من أي مسؤولية تجاه الأعباء المالية والالتزامات الأخلاقية التي تعهدا بها، حتى مع عمالقة الفن المصري ومؤسسات فندقية في تركيا، فإن حجم الأضرار والخسائر كان أكبر وأوسع.

وأشارت شركة “ناينتي4 فيجن” إلى أنه وبالنظر إلى الاتهامات الخطيرة واللغط والجدل اللذين رافقا بيان مؤسسة “الشروق” الجزائرية، فقد قررت الإدارة العامة للشركة ملاحقة شركة “الشروق” ومديرها العام علي فضيل، لدى محكمة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما قررت أيضا تحريك شكاوى مشتركة مع الشركات التركية المنفذة للإنتاج، ضد شركة “الشروق” ومديرها العام علي فضيل بمحكمة إسطنبول.

وكانت  قد فجرت هذه الأعمال التلفزيونية، حربا إعلامية بين المؤسسات الإعلامية، حيث اتهم مجمع الشروق الإعلامي في بيان له، أن عددا من الأعمال الرمضانية التي كان سينتجها، سرقتها قنوات وطنية، وعربية “قناة قرطاج+التونسية”، بتواطئ مشين من عدة أطراف، لترد القناة التونسية على هذه الاتهامات.

واتهم البيان، المكلف بمتابعة الإنتاج بخيانة الأمانة، معتبرا أنه ضلل الفنانين نبيل عسلي ونسيم حدوش، مؤكدا لهما أنه سيبث على قناة الشروق، مؤكدا في سياق آخر، أن المؤامرة شاركت فيها أطراف وعناصر تركية وتونسية ومصرية بتواطؤ من بعض الجزائريين لا سيما إحدى القنوات المعروفة…

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super