السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في اليوم الـ179 من العدوان::
 شهداء وجرحى في قصف الإحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من قطاع غزة

في اليوم الـ179 من العدوان::
 شهداء وجرحى في قصف الإحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من قطاع غزة

أعلنت السلطات الصحية في غزة ، أمس ، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 916ر 32 شهيدا و 494 ر75 مصابا، منذ بدء السابع أكتوبر الماضي.

وأفادت ذات المصادر – حسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) – بأن قوات الاحتلال الصهيوني “ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 71 مواطنا  وإصابة 102 آخرين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 32.845 فلسطينيا وإصابة 75.392 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

وإستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، أمس،إثر قصف طائرات ومدفعية الإحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من غزة، في اليوم الـ179 من العدوان المتواصل على القطاع.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت في مدينة رفح جنوب غزة 6 شهداء وعدد من الجرحى من تحت ركام منزل،  بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية، ونقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وفي خان يونس،استشهد وأصيب عدد من الموطنين إثر قصف الاحتلال لعدد من المنازل في المنطقة الشرقية، وفي وسط المدينة.

كما ارتقى عدة فلسطينيين من بينهم أطفال ،في دير البلح ، عقب استهداف طائرات الاحتلال مسجد البشير وسط المدينة، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة جراء القصف.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على منطقة المغراقة ووادي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال ،منزلين في حي الزيتون، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والشيخ عجلين، مما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين.

وإستشهد عدد من الفلسطينيين، أمس ، بعد قصف طائرات الإحتلال الصهيوني لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت (وفا) عن مصادر طبية بإستشهاد 4 مواطنين بينهم طفلان وإصابة عدد آخر بجروح بعد قصف الاحتلال لمنزل غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال 6 مجازر ضد المدنيين خلال الساعات الـ24 الماضية،أسفرت عن استشهاد 63 مواطنا وإصابة 94 آخرين.

وأصيب عدد من الفلسطينيين وإعتقل آخرون خلال إقتحام قوات الإحتلال الصهيوني مخيم قلنديا وحي كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني ، أمس ، عمليات اقتحام جديدة واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ،أسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال الصهيوني، شنت فجر أمس، حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم، طالت 14 فلسطينيا بعد مداهمة منازلهم في قرية حوسان ومنطقة شارع الجبل وسط المدينة .

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا، أمس ، بلدتي حزما وعناتا، شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت فلسطينيين اثنين، بعد أن داهمت منزليهما، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم قلنديا وحي كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

من جهة أخرى، تعرضت بلدتا عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية للاقتحام من قبل جيش الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات الصهيونية في عزون أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت واعتقلت قوات الاحتلال خلال هذه العملية، أربعة فلسطينيين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وكان  جيش الاحتلال قد اقتحم  بلدة كفر قدوم شرق المدينة وداهم عددا من الأحياء فيها دون أي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، فيما تم اعتقال فلسطينيين بعد اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم لقرى بيت فوريك، وبيتا، وعوريف، ومادما، وقبلان، بنابلس حيث داهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ،فجر اليوم ، فلسطينيين من مخيم عين السلطان ومدينة أريحا.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه قام بنقل أحد المصابين برصاص الاحتلال لمجمع “فلسطين الطبي” برام الله، فيما أكدت مصادر محلية في المخيم وجود إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق وعولجت في مراكز طبية في المخيم والحي.

وكانت مصادر محلية قد أفادت بأن جيش الاحتلال داهم 10 منازل على الأقل بينها منازل شهداء وأسرى وعبث بمحتوياتها واعتدى على ساكنيها.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين أمنس  ، بأن 7960 مواطنا إعتقلوا من قبل قوات الإحتلال الصهيوني بالضفة الغربية، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان, أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

للاشارة ، حطّت صبيحة أول أمس بمطار العريش في جمهورية مصر العربية، طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية، محمّلتان بثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لقطاع غزة المحاصر بالعدوان الصهيوني الهمجي لليوم الـ 178 توالياً.

أتت الخطوة استكمالاً للسياق التضامني مع الشعب الفلسطيني الشقيق وبأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنّه جرى نقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق عبر طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية.

وقدّرت المساعدات الإنسانية بـ 168 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمواد الطيبة والخيم، ممنوحة من طرف الهلال الأحمر الجزائري ليتم إدخالها فيما بعد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

هذه المساعدات الإنسانية تمّ شحنها إنطلاقا من القاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، حيث تأتي هذه العملية مرة أخرى لتعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للعدوان المتواصل من قبل قوات الاحتلال.

وفي الخامس والعشرين مارس الأخير، حطّت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية، بمطار العريش في مصر، محمّلتان بـ 48 طناً من المواد الغذائية، التمور، الحبوب الجافة، العجائن وحليب الأطفال.

وتعبّر هذه المساعدات عن التزام الجزائر قيادة وشعباً بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

ف. س/واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super