الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم الـ 150 على التوالي:
شهداء وجرحى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة 

اليوم الـ 150 على التوالي:
شهداء وجرحى مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة 

أعلنت السلطات الصحية في غزة ، أمس ، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي، إلى 30534 شهيدا و71920 جريحا.

وقالت ذات المصادر أن الاحتلال الصهيوني قد ارتكب 13 مجزرة في حق الفلسطينيين العزل في القطاع، راح ضحيتها 124 شهيدا وأصيب 210 أشخاص آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

ولايزال عدد من الفلسطينين تحت الركام و في الطرقات في حين تمنع قوات الاحتلال طواقم الاسعاف و الدفاع المدني من نجدتهم و انقاذ حياتهم في إمعان واضح لمواصلة سياسة الابادة الجماعية في حق المدنيين من الفلسطينيين. 

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي مخلفا كارثة إنسانية غير مسبوقة ومتسببا بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون ،  أمس  ، خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم ال 150 على التوالي, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف أربعة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين ، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حيي الصبرة والرمال الجنوبي بمدينة غز، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين بينهم أطفال ونساء.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا.

وأضافت ذات المصادر، ن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مخيم النصيرات وآخر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة, ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر من المواطنين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة ،كما شنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في مخيم جباليا شمالا، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين في المخيم أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح.

وجنوبا، استشهد 12 مواطنا بينهم أطفال في استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين شمال رفح وسط المدينة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023،  يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة،  خلف أكثر من 30 ألف شهيد وأزيد من 71 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة  ، أمس ، باحات المسجد الأقصى المبارك،بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادر محلية, بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها في محيط المسجد و نشرت أجهزة تصنت و تصوير استعدادا لشهر مضان المبارك.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

ف.س/واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super