السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادرة عن دار خيال للنشر: عائشة بنور تدخل الصالون الدولي للكتاب بــ “ليست كباقي النساء!!”

صادرة عن دار خيال للنشر: عائشة بنور تدخل الصالون الدولي للكتاب بــ “ليست كباقي النساء!!”

أصدرت الروائية والقاصة عائشة بنـور مجموعة قصصية “ليست كباقي النساء!!” و الصادرة عن منشورات دار خيال للنشر والترجمة 2019، حيث ستكون حاضرة في فعاليات الصالون الدولي للكتاب في طبعته الرابعة والعشرين “سيلا 2019”.

وحسب عائة بنور، فإن المجموعة تتناول التجارب والمواقف الإنسانية واللا انسانية أغلبها واقعية لخصتها الكاتبة في مجموعتها الجديدة، إذ يجد القارئ فيها اختزال لتجارب هؤلاء وفق منظور واقعي مفعم بالإصرار والتحدي من أجل تحقيق الذات والغايات، وهي شخصيات عاشت الانكسارات والانتصارات وكذا الانهزامات  على مسرح الحياة ، وبامتزاج الظلم والحلم والمسموح والممنوع ، تورد الكاتبة النماذج الآتية فريكي ، صاحب القفازات ، جدار الزنزانة، سر القُفل، ذئاب المدينة، أضغاث أحلام……..الخ.

المجموعة القصصة “ليست كباقي النساء!!”  تسافر في وسط اجتماعي لا يرحم ، وتعري الحياة المختلفة لهؤلاء وتجمع حياة الرجل و المرأة في حد ذاتهما وتلخص تجارب مختلفة تتوق للانعتاق وللوطن وللحب.

المجموعة القصصية أغلبها فائزة بجوائز وطنية وعربية. وتعتبر “…ليست كباقي النساء!! المجموعة الثالثة بعد المجموعة الأولى: ” الموؤودة تسأل… فمن يجيب؟ والصادرة سنة 2003 عن منشورات الحضارة، والمجموعة الثانية: “مخالب”  والصادرة سنة 2004 عن جمعية المرأة في اتصال.

للإشارة الروائية عائشة بنور لها العديد من الإصدارات الروائية، منها:  اعترافات امرأة و سقوط فارس الأحلام  و السّوط والصدى،  نساء في الجحيم . وترجمت أعمالها إلى الفرنسية والانجليزية.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super