الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادرة عن دار “موزاييك للنشر” في تركيا: “تفاصيل سمراء” أول مجموعة شعرية للدكتورة آمنة حزمون

صادرة عن دار “موزاييك للنشر” في تركيا: “تفاصيل سمراء” أول مجموعة شعرية للدكتورة آمنة حزمون

 

قالت الشاعرة والدكتورة آمنة حزمون أن مجموعتها الشعرية الأولى “تفاصيل سمراء”، والتي صدرت مؤخرا عن دار “موزاييك للنشر” في تركيا، تضم حوالي 21 قصيدة جاءت في 97 صفحة، تدور مواضيعها حول الحب، الوطن، وألم الفقد، مضيفة أن اختيار العنوان “تفاصيل سمراء”، جاء  ليلخص التفاصيل التي تضمها القصائد وجاء السمار ليمنحها هوية وروحا.

وأبرزت المتحدثة، أن المجموعة تتحدث عن الحب باعتباره من الأمور التي يحتاجها الإنسان في رحلة حياته، فضلا على أنه يخصص مساحة مهمة عن الوطن ومفهومه الأزلي، وعن  الوجع والفقد الذي تمر به النساء حول العالم خاصة الأرامل اللواتي فقدن أزواجهن وأحبابهن! كما تضم أيضا قصيدتين ألقيتهما في برنامج “أمير الشعراء”، وقصيدة في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام.

وفي تعليقها عن هذا المولود الأدبي، قالت حزمون، يقول الشاعر الروسي يفتوشينكو “سيرة الشاعر هي شعره وما عدا ذلك محض هامش” وهذه تفاصيلي السمراء التي همشتها طويلا خوفا عليها من الوقوع في فخ الورق ومعصية الحبر، إنها سيرة قلبي الأولى مفصلة على مقاس الحب وإنها دمعه المر وفرحه العصي على المجاز وإنها أنا الشاعرة المترددة المتمردة وبين النقيضين تكمن أسرار التفاصيل، التفاصيل التي تختفي ألوانها لتصبح سمراء تسر الناظرين.

يذكر أن الشاعرة والقاصة والكاتبة المسرحية الدكتورة آمنة حزمون – قسنطينة، طبيبة مقيمة مخ وأعصاب، فازت بجائزة البردة العالمية للشعر الفصيح – الإمارات عام 2018، فازت بجائزة سعاد الصباح للرواية بالكويت عن رواية المجانين لا يموتون عام 2017، كما أنها شاركت في برنامج “أمير الشعراء”….

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super