الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن دار خيال للنشر والتوزيع والترجمة: البشير بوكثير يصدر أولى كتبه “مقامات بشائرية” ويتأهب لـ “حكايتي مع ..”

صادر عن دار خيال للنشر والتوزيع والترجمة: البشير بوكثير يصدر أولى كتبه “مقامات بشائرية” ويتأهب لـ “حكايتي مع ..”

 

أصدر الكاتب والصحفي البشير بوكثير كتابه  “مقامات بشائرية”، وذلك عن دار خيال للنشر والتوزيع والترجمة، قام بتقديمه الدكتور رشيد ولد بوسيافة رئيس تحرير جريدة “الشروق”.

ويكتُب البشير بوكثير نقدا واقعيا ورسائل سياسية ونصوص ثناء على رموز وأصدقاء في شكل مقامات تُنسب إليه من خلال عنوان يحدد هويتها، فالكاتب صاحب أسلوب خاص به، يميّز نصّه من بين عشرات النصوص ومالك قرّاء عرفوه من خلال الحضور المُستمر على منابر إعلامية مختلفة تحتفي ببهاء لغة طوّعها لكتابة حيوية مليئة باليومي. يجيء هذا العمل بمثابة توثيق وتوسيع لدائرة مقروئية نصوص تحتاج وقفة قرائية / تأملية.

في سياق آخر، يعمل الكاتب على إصدار كتابه الثاني الذي عنونه ” حكايتي مع …” وهو عبارة عن سيرة ذاتية للعبد الضعيف بأسلوب أدبي مسجوع كما تعود القارىء لخربشاته دائما.

يذكر أن البشير بوكثير  مولود بدوار المالح  بلدية أولاد سي أحمد ولاية سطيف سنة 1967، ولج عالم الصحافة والكتابة الصحفية والإبداعية في سن العشرين، كتب في شتى الفنون، من المقال إلى التقرير إلى التغطيات الصحفية ، إلى الخواطر، وانتهاء بفنّ المقامة، حيث لاقت مقاماته رواجا خاصة بجريدة “البصائر” لسان حال جمعية العلماء المسلمين التي لا يزال ينشر فيها بين الفينة والأخرى. وإلى جانب الصحف الورقية، كتب الكثير من المقالات والمقامات في بعض المواقع والمجلات الالكترونية خاصة مجلة “أصوات الشمال”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super