السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في العدد الأخير من الجريدة الرسمية:
صدور مرسوم تعديل نظام الوقاية من “كورونا” في الجريدة الرسمية

في العدد الأخير من الجريدة الرسمية:
صدور مرسوم تعديل نظام الوقاية من “كورونا” في الجريدة الرسمية

صدر المرسوم التنفيذي المتعلق بتعديل نظام الوقاية من انتشار وباء فيروس كوفيد-19 في العدد الأخير من الجريدة الرسمية (العدد 34 )، مؤرخا في 7 جانفي 2020.
ويتضمن المرسوم الذي وقعه الوزير الأول عبد العزيز الجراد ، الترخيص باستئناف عدد من النشاطات التجارية والحرفية على غرار محلات حلاقة الرجال وأسواق المواشي ووكالات السفر، إلى جانب نشاطات البناء والأشغال العمومية والري.
وسيرافق تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة بشروط إلزامية للوقاية من انتقال عدوى الفيروس، منها فرض ارتداء القناع الواقي وتنظيم المداخل والطوابير خارج المحلات وداخلها وتوفير المطهرات والمحاليل الكحولية. كما ينصّ مرسوم تعديل نظام الوقاية من وباء كورونا، في مادته الثالثة، على “تعزيز المراقبة الصحية من قبل المصالح المعنية من خلال استراتيجية للكشف المبكر، لا سيما على مستوى بـؤر الخطر المـحتملة وفحص استهـدافي لكـل حـالات الأشخاص المشتبه في إصابتهم والمـحيطين بهم، كضرورة لكسر سلسلة انتقال الفيروس”.
للإشارة فقد كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أمر الثلاثاء الماضي، بأن تنشأ على الفور خلية عملياتية جديدة “تُعنى حصريا بالتحرّي ومتابعة التحقيقات الوبائية حول حالات وباء كورونا المؤكدة أوالمشتبهة”، وهذا في إطار الإجراءات الخاصة بمواجهة مخاطر تفشي الفيروس في البلاد.
وعيّن الرئيس تبون لرئاسة هذه الخلية البروفيسور محمد بلحُسين عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوباء، التي يرأسها الدكتور جمال فورار.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super