الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تحديد سعر الدجاج الحيّ بـ 240 دينارا للكيلوغرام:
ضخ 47 ألف طن من اللحوم البيضاء في السوق الوطنية خلال رمضان

تحديد سعر الدجاج الحيّ بـ 240 دينارا للكيلوغرام:
ضخ 47 ألف طن من اللحوم البيضاء في السوق الوطنية خلال رمضان

أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني عن ضخ 47000 طن من اللحوم البيضاء في الأسواق الوطنية خلال شهر رمضان، وتخصيص 150 نقطة لبيعها واللحوم الحمراء، وأكد أنه تم تحديد سعر الدجاج الحي بـ 240 دينارا للكيلوغرام.
وأوضح الوزير هني أمس، في تصريح صحفي على هامش إشرافه على مراسم الإمضاء على اتفاقية إطار ما بين المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن “CNIFA” والديوان الوطني لأغذية الأنعام “اوناب ONAB” من أجل تموين السوق الوطنية باللحوم البيضاء، أنه تم تسقيف سعر الصوص بــ 80 دينار، في إطار هذه الاتفاقية فيما تحديد سعر الدجاج الحي بـ240 دج للكيلوغرام في إطار الاتفاقية.
وتهدف هذه الاتفاقية -حسب بيان للوزارة- إلى إنشاء عقود ثنائية تقوم من خلالها الفروع الجهوية التابعة لديوان “أوناب” بتزويد المربين بالكتاكيت عمرها يوم واحد بسعر 80 دينار للوحدة وبالمقابل يلتزم المربون بتسليم إنتاجهم من الدواجن لتلك المؤسسات التي تتركز في شرق، وسط وغرب البلاد، ولتجسيد هذه الاتفاقية، يلتزم الطرفان بالقيام بتحسيس المربين للاندماج فيها وكذا توفير الشروط اللازمة لإنجاح هذه الاتفاقية.
وعلاوة على تنظيم الشعبة وتتبع مسار إنتاج اللحوم البيضاء، تهدف هذه الاتفاقية أيضا إلى ضبط السوق وذلك عن طريق توفير اللحوم بأسعار معقولة.
من جهة أخرى، استعدادا لشهر رمضان ولضمان تزويد السوق الوطنية باللحوم البيضاء والحمراء التي يعرف الطلب عليها خلال هذا الشهر تزايدا كبيرا، أكد وزير الفلاحة انه سيتم ضخ 47000 طن من اللحوم البيضاء في الأسواق الوطنية خلال شهر رمضان.
وسيتم بالموازاة مع ذلك تخصيص 150 نقطة بيع اللحوم البيضاء والحمراء تابعة للمجمعات الاقتصادية تحت الوصاية، كما أكد الوزير ذاته توفير 430 مليون وحدة من البيض شهريا لتغطية الاحتياجات الإجمالية.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super