السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقباله نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لهذه الولاية:
عرقاب يؤكد الحرص على تجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بعين الدفلى

خلال استقباله نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لهذه الولاية:
عرقاب يؤكد الحرص على تجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بعين الدفلى


أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على حرص القطاع ومؤسساته، لتجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بولاية عين الدفلى، ولاسيما بالطاقة الكهربائية، خاصة المستثمرات الفلاحية، وربط المستثمرين الصناعيين .
وأوضح بيان للوزارة أن الوزير عرقاب استقبل أول أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة، نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية عين الدفلى، ويتعلق الأمر بكل من النائب سحنون سليمان،و برادعية عبد القادر، ومداني مراد، حريزي مخفي، وحواس محفوظ، وعويسات كمال وقصال علي، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.
وأضاف البيان أن هذه اللقاءات تندرج في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف النواب ولاسيما بخصوص الربط الطاقوي -كهرباء وغاز- للمناطق الغير موصولة، والسكنات الريفية والمناطق المنعزلة، وربط المستثمرات والمناطق الفلاحية والصناعية.
وكما تم التطرق إلى ملف إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية وتوسيعها وتزويدها بمحولات كهربائية جديدة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل بعض محطات الخدمات من طرف شركة نفطال.
كما كان موضوع المشاريع الاستثمارية المنجمية بالولاية موضوع انشغال السادة النواب، على غرار دراسة إمكانية إعادة بعث منجم الحديد بمليانة والاستثمار الخاص في هذا المجال.
وفي ختام اللقاء، قدم الوزير، توضيحات عن مجمل انشغالات النواب، معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها وأخذ التدابير اللازمة لتلبيتها، كما أكد على حرص القطاع ومؤسساته، لتجسيد واستكمال برامج الربط الطاقوي بالولاية، ولاسيما بالطاقة الكهربائية، خاصة المستثمرات الفلاحية أين تم إحصاء 335 مستثمرة وربط 200 منها بالكهرباء، والباقية في طور الدراسة والانجاز. كما أكد الوزير على حرص القطاع على ربط المستثمرين الصناعيين حيث سيتم في القريب العاجل ربط 22 مستثمر بالكهرباء والغاز.
وللإشارة، بلغت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى الولاية نسبة 98.50٪، في حين بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي 60 %.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super