الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عرقاب يتباحث مع  السفير الفيتنامي تعزيز التعاون في مجال  الطاقة و المناجم  

عرقاب يتباحث مع  السفير الفيتنامي تعزيز التعاون في مجال  الطاقة و المناجم  

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، بمقر الوزارة ، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الجزائر، تران كوك كانه .

أشاد الطرفان، بهذه المناسبة، بعلاقات الصداقة التاريخية الممتازة بين البلدين، ورحبا بالتطور المتنامي لعلاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات.

كما ركزت المحادثات على دراسة حالة علاقات التعاون بين الجزائر وفيتنام وآفاق تعزيزها في مجالات الطاقة والمناجم وأعربوا عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك وشركة استكشاف وإنتاج النفط والغاز الفيتنامية PetroVietnam.

كما قدم وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر، وكذلك الأطر التنظيمية الجديدة التي تحكم أنشطة المحروقات والمناجم، والتي تقدم العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين. وسلط الضوء على الفرص المتاحة في مجال المحروقات والطاقات المتجدد، بالإضافة الى الفرص الكبيرة المتاحة في مجال استغلال الموارد المنجمية بالجزائر.

وجدد الأطراف عن استعدادهم لإقامة شراكة متبادلة المنفعة في قطاع الطاقة والمناجم مع نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتكوين في هذه المجالات.

و في هذا الصدد ، اتفق الطرفان على تنظيم لقاءات أخرى في أقرب وقت بين خبراء البلدين في مختلف المجالات بهدف التفصيل في نقاط التعاون والسبل العملية لتنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super