السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لتقليص أعباء الوقود التقليدية وحماية البيئة:
عرقاب يشدد على ضرورة العمل على تعميم تحويل المركبات إلى وقود السير غاز

لتقليص أعباء الوقود التقليدية وحماية البيئة:
عرقاب يشدد على ضرورة العمل على تعميم تحويل المركبات إلى وقود السير غاز

شدد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على ضرورة العمل على تعميم تحويل المركبات إلى وقود السير غاز، من أجل تقليص أعباء الوقود التقليدية وحماية البيئة في إطار ترشيد استعمال الطاقة مع الإعتماد على المنتوج الوطني.
وأكد عرقاب، خلال زيارة ميدانية لولاية البيض أمس الثلاثاء، التي استهلها بزيارة مركز تحويل السيارات إلى وقود سير غاز ، المتربع على مساحة 800 م مربع، وبقدرة تحويل تصل إلى 20 مركبة في الشهر، على ضرورة العمل على توفير جميع أنواع المواد البترولية على غرار غاز البوتان وكذا العمل على توفير وتعميم صهاريج غاز البروبان بالولاية وخاصة بالمناطق المعزولة.
كما أكد الوزير على ضرورة العمل على تعميم تحويل المركبات إلى وقود السير غاز، من أجل تقليص أعباء الوقود التقليدية وحماية البيئة، في إطار ترشيد استعمال الطاقة مع الإعتماد على المنتوج الوطني.
وفي المحطة الثانية من زيارة العمل والتفقد للولاية، قام الوزير والوفد المرافق له بوضع حيز الخدمة المحطة المتنقلة لإنتاج الكهرباء 60/30 كيلوفولط، بطاقة إنتاجية تصل 20 ميغاوات، وتأتي هذه المحطة لتموين المنطقة الصناعية الرقاصة وتلبية متطلبات المستثمرين والصناعيين بالمنطقة.
كما تم بعين المكان، تقديم عروض حول قطاع الطاقة بصفة عامة وحول إنتاج الكهرباء ومخطط تنمية توزيع الكهرباء بولاية البيض.
وبهذه المناسبة، جدد وزير الطاقة والمناجم على دور هذه المحطات في تدعيم قدرات إنتاج الكهرباء، وكذا دورها في الإنماء المحلي لهذه المناطق على غرار هذه المحطة لمرافقة المستثمرين والصناعيين طاقويا.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super