السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لليوم الـ 142 على التوالي:
عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المستمر على غزة

لليوم الـ 142 على التوالي:
عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المستمر على غزة

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، أمس، أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 86 شهيدا و131 مصابا.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، خلف منذ أكثر من أربعة أشهر، كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص، وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، منهم أطفال ونساء، في عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ 142 على التوالي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

أكدت “وفا” استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، إثر تجدد القصف المدفعي الصهيوني على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، وعلى حي الصبرة في مدينة غزة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة صهيونية، استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات الاحتلال المسيرة وقصف مدفعي على الأحياء الشرقية للمدينة. وشهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، اشتباكات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

وفي بيت لاهيا، تم انتشال شهيد جراء قصف منزل، ومازال العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

وكان قد استشهد فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون، ، إثر قصف الاحتلال مخيم الشاطئ غرب غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن “الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 92 شهيدا و123 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 29،606 شهداء، و69،737 جريحا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

احتجاز وضرب 8 فلسطينيين في الخليل

واحتجزت قوات الاحتلال الصهيوني 8 فلسطينيين واعتدت عليهم بالضرب في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حسب وكالة الاباء الفلسطينية (وفا).

وقالت “فا” نقلا عن مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال احتجزت 8 مواطنين ونكلت بهم واعتدت عليهم بالضرب وحققت معهم.

ويتعرض سكان واد الحصين وحارة جابر لمضايقات المستعمرين وجيش الاحتلال باستمرار، والتنكيل بأطفالهم خاصة اثناء ذهاب الطلبة وعودتهم من المدرسة.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال ، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية النبي صالح وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما اقتحمت قوات الاحتلال ، قرية جلبون شرق جنين.

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية جلبون ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية وأعاقت تحركات المواطنين بعد احتجاز شاب ما أدى إلى اندلاع مواجهات .

والجدير بالذكر، أن الجيش الصهيوني صعد من سياسته القمعية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتزامن مع عدوانه غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ نحوأربعة أشهر.

إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق في نابلس

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني قرية قريوت جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسبما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت “وفا” عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلى قناصتها أسطح عدة منازل، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق. واعتقلت قوات الاحتلال ، شابا بعد اقتحام بلدة يعبد جنوب غرب جنين .

في سياق متصل، هاجم مستعمرون، بلدة حوارة جنوبي نابلس. وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستعمرين هاجموا منطقة مسبح كنتري ببلدة حوارة، وسط حماية جنود الاحتلال وإطلاق الرصاص صوب المواطنين الفلسطينيين. وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة أم ركبة، ومحيط برك سليمان في البلدة، وأطلقت قنابل الصوت تجاه المواطنين دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.

19 نوعا من جرائم الحرب ارتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين

أكد المكتب الإعلامي بقطاع غزة ، أمس ، بأن الكيان الصهيوني ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي ضد المدنيين الفلسطينيين في القطاع،  وذلك منذ ما يقارب خمسة أشهر.

وذكر المكتب، في بيان له ، أمس ، أن الاحتلال الصهيوني تعمد قتل 30.000 مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء، يشكلون 72% من مجموع الشهداء في قطاع غزة، واعتقل 2.600 فلسطيني حتى الآن بشكل تعسفي والرقم مرشح للزيادة.

وأشار إلى أن الاحتلال يرفض إعطاء أي معلومات عن مصيرهم وعن أماكن وجودهم بهدف حرمانهم من حماية القانون لأطول فترة زمنية ممكنة.

وأضاف البيان أن الاحتلال الصهيوني أجبر 2 مليون فلسطيني على النزوح القسري والإجباري من منازله ومناطق سكناهم، واتخذ من مئات المواطنين رهائن كدروع بشرية خلال العدوان وخاصة في أحياء الزيتون والشيخ رضوان والنصر ومخيم المغازي ومنطقة غرب غزة.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super