الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / على ركح المركب الثقافي “العادي فليسي”: فرقة “راينا راي” تعود للقاء الجمهور العاصمي الخميس المقبل في حفل فني واعد

على ركح المركب الثقافي “العادي فليسي”: فرقة “راينا راي” تعود للقاء الجمهور العاصمي الخميس المقبل في حفل فني واعد

 

 

 

عود الفرقة الأسطورية “راينا راي” وعلى رأسها الفنان لطفي عطار، بحفل فني واعد تنظمه مؤسسة “فنون وثقافة” لولاية الجزائر، على  ركح المركب الثقافي “العادي فليسي” – مسرح الهواء الطلق، وذلك يوم الخميس 27 جويلية الجاري.

وستكون الفرقة التي أطربت الجمهور الجزائري بأغانيها الجميلة والمنوعة لأكثر من أربعين سنة من العطاء الفني، على موعد مع الجمهور لاستحضار تلك الأغاني على غرار: أغنية “يا الزينة ديري لاتاي”، التي تشكل العلامة الخاصة للفرقة والراي كفن موسيقي وغنائي مختلف، إذ خرجت هذه الأغنية إلى العالم، وأعطت للراي شخصية وجعلته ينافس الطبوع العالمية الأخرى.

 وقد اشتهرت فرقة “راينا راي” التي تأسست سنة 1980 في باريس، وكل أعضائها المؤسسين؛ أي قدور بوشنتوف، طارق شيخي/ لطفي عطار وهاشمي جلولي، من سيدي بلعباس، على المستوى الدولي، حيث ومنذ أربعين سنة على المستوى الدولي، كانت تقوم بجولات فنية قادتها إلى عدة دول غربية، في مقدمتها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، كما وأدخلت آلات موسيقية جديدة وحديثة على أغاني الراي، مع حضور مميز للقيثار الكهربائي بأنامل الفنان لطفي عطار. وأصبحت للفرقة روائع، منها أغنية “يا الزينة” التي أطلقت سنة 1983 وبقيت تحقق النجاح إلى يومنا هذا.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super