الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني :
عون يلتقي وفدا ممثلا عن الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة 

حسب بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني :
عون يلتقي وفدا ممثلا عن الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة 

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، وفدا ممثلا عن الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلية، برئاسة عبد الواحد كرار،وذلك في إطارمواصلة لسلسلة اللقاءات التشاورية مع المتعاملين الإقتصاديين والفاعلين في القطاع الصيدلاني،حسب ما أفاد بيان للوزارة أمس .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من  الأمور منها تسجيل المواد الصيدلانية وتخفيف الإجراءات من أجل تحسين الآجال ،وترقية الإنتاج المحلي للأدوية ذات القيمة المضافة العالية على غرار الأنسولين و الأدوية المضادة للسرطان بنمط كامل.

 كما تم التطرق لضرورة انخراط المتعاملين الصيدلانيين في مساعي الوزارة من أجل تطوير رقمنه القطاع و تتبع الوفرة ،مراجعة النصوص التنظيمية من أجل رفع كل العراقيل التي يواجهها المتعاملون الصيدلانيون ،إضافة إلى ضرورة التنسيق مع بقية القطاعات الوزارية المعنية بترقية إنتاج و توزيع بعض الأدوية لا سيما الأدوية المضادة للسرطان. 

وأسدى الوزير،التوجيهات اللازمة لمصالح الوزارة المعنية من أجل تكثيف التنسيق مع كافة الفاعلين وتنظيم لقاءات وأيام تحسيسية بضرورة الإنخراط في المساعي المنتهجة لتطوير قطاع الإنتاج الصيدلاني وضمان الوفرة المستمرة للتكفل بحاجيات المرضى.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super