الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا إلى إظهار الإسلام "الوسطي والمعتدل" :
عيسى: موسم الحج يسير في “ظروف جيدة”

دعا إلى إظهار الإسلام "الوسطي والمعتدل" :
عيسى: موسم الحج يسير في “ظروف جيدة”

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن موسم الحج 2018 يسير في “ظروف جيدة وبخطى ثابتة”، وأضاف بأن التقارير الخاصة بالمرحلة القادمة تدل على أن أسباب وعوامل النجاح تم ضبطها، ودعا إلى “ضرورة تقديم عمل نوعي من أجل إظهار شعيرة الإسلام بمظهر الوسطية والاعتدال” وإظهار الجزائر بالصورة التي تليق بها بين الدول الإسلامية.
وأوضح الوزير، خلال لقاء احتضنه مركز مكة المكرمة للبعثة الجزائرية للحج بفندق “سيف التوبة” بمكة المكرمة، مساء أول أمس، بحضور كل من المنسق العام-المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة- يوسف عزوزة، والقنصل العام الجزائري بجدة عبد القادر القاسمي الحسني وكذا إطارات البعثة ورؤساء الفروع إلى ضرورة، انه موسم الحج ل2018 يسير في ظروف جيدة، و أن “ما قدمته إطارات البعثة بمختلف فروعهم ورتبهم سمح للحجاج الجزائريين بالشعور بالثقة والطمأنينة بعدما وجدوا من يستمع ويتكفل بانشغالاتهم” وطالب أعضاء البعثة بأن “يبذلوا المزيد من الجهد”.
وأضاف الوزير بأن التقارير التي استمع لها بخصوص المرحلة القادمة، وهي مرحلة المشاعر، “تدل على أن أسباب وعوامل النجاح تم ضبطها”، ودعا إلى اندماج أعضاء البعثة واندماج الحجاج في خطة التناصح وتكافل الجميع وهو ما سيسمح كما قال- بتحقيق حج الكرامة وحج الرفاه على حد تعبيره.
وقدم الوزير خلال اللقاء مجموعة من الإجراءات العملية لتسهيل أداء فريضة الحج على الحجاج الجزائريين، كما ذكر بالإمكانات التي سخرتها الدولة لضمان حج الكرامة والرفاه .
وأشار الوزير إلى أن ما ميز البعثة الجزائرية للحج من جهود أعضائها منذ انطلاق عملها يقود حتما إلى تحقيق وتجسيد توجيهات الرئيس ضمن مخطط عمل الحكومة الرامية أساسا إلى واجب تحسين التكفل بالحاج الجزائري ليكون في أحسن حال ليشرف وطنه ويتفرغ للعبادة.
من جانب آخر، عزى الوزير الأمة الإسلامية وعائلة الشيخ أبو بكر الجزائري، الذي وافته المنية صباح أمس الأربعاء عن عمر ناهز 92 سنة.
وقال عيسى في فيديو بثه من البقاع المقدسة إن الشيخ أبو بكر الجزائري شخصية دينية مرموقة تميزت بالاعتدال والدعوة إلى الخير والنصح في سبيل الله تعالى.
وأكد الوزير أن وفدا رسميا جزائري ممثلا في بعثة الحج شارك في جنازة الراحل، وشدد عيسى أن الراحل كان ممن يدافع عن وطنه الجزائر وأصيلا في الانتماء الجزائري، منوّها بالدور الذي لعبه الشيخ في نصح الجزائريين الذي غرر بهم في العشرية السوداء التي مرت بها البلاد.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super